15 % نمو سنوي متوقع للطلب على الفولاذ في الإمارات

نمو الطلب على الفولاذ في الإمارات من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفيد التقارير الصناعية إلى أنه من المتوقع أن ينمو الطلب على الفولاذ بمعدل سنوي يتراوح بين 13 - 15% على مدى السنوات القليلة المقبلة بعد أن سجل 15 % في عامي 2016 و 2017.

جاء ذلك بمناسبة الإعلان عن الدورة الجديدة لمعرض الأدوات ومعدات البناء «هاردوير آند تولز 2018» والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام في الفترة ما بين 2 وحتى 4 من أبريل المقبل، بمشاركة أكثر من 160 عارضاً في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستهدف المصنعون والموردون العالميون لأدوات الأعمال المعدنية ومعدات تصنيع الفولاذ نموًا كبيرًا في صناعة الأعمال المعدنية في منطقة الخليج.

بدعم عدد كبير من المشاريع المدنية والتجارية والصناعية التي تم التكليف بها على مستوى المنطقة. وتعزز الأحداث الدولية الكبرى مثل معرض إكسبو دبي الدولي 2020، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية الجديدة للنقل والقطاع اللوجيستي قيد التنفيذ حاليًا، تعزز معدلات الطلب المتزايد على تصنيع الفولاذ وأدوات وتكنولوجيا الأعمال المعدنية.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: يؤدي النمو المستمر في استهلاك الفولاذ في المنطقة إلى ارتفاع مواز في الطلب على أدوات وأنظمة تصنيع الفولاذ والأعمال المعدنية عالية الجودة.

وتابع قائلا: سعى المعرض منذ البداية جاهداً لرصد واقع السوق الإقليمي واتجاهاته ومتطلباته. ولهذا السبب قمنا بتسليط الضوء على أدوات الأعمال المعدنية ومعدات تصنيع الفولاذ من خلال جلب عدد من المتخصصين الرائدين في هذا المجال استجابة لمطلب إقليمي محتمل. ومن المتوقع أن يصل حجم الاستيعاب السنوي للفولاذ في الدولة إلى أربعة ملايين طن في وقت قريب، حيث لا تزال شهية تصنيع المعادن قوية مع مشاريع البنية التحتية المرتبطة بمعرض إكسبو.

ويستفيد كبار موردي آلات تصنيع الفولاذ وقصّ المعادن وغيرها من التطبيقات الهندسية ذات الصلة بقوة من هذا الطلب المرتفع في معرض هاردوير آند تولز

Email