60 شركة عضو في شبكة غرفة دبي للاستدامة

هشام الشيراوي مع ممثلي الشركات الأعضاء خلال الحفل الذي نظمته غرفة دبي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت غرفة تجارة وصناعة دبي إنجازات أعضاء شبكة الغرفة للاستدامة وذلك خلال حفلٍ نظمته أمس في مقرها لإبراز ريادة هذه الشركات في مجال الممارسات المسؤولة والاستدامة وتقديراً لجهودهم البارزة في تأسيس أجندة للنشاطات المجتمعية التي تفيد القطاع الخاص وذلك خلال 2017.

وتمثل الشبكة منصةً أساسيةً لمجتمع الأعمال لتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وقد ارتفع عدد أعضاء الشبكة إلى 60 شركة مع ارتفاع عدد فرق العمل ضمن الشبكة إلى 18 فريق عمل مع تأسيس 11 فريقاً جديداً في 2017. حضر التكريم حشدٌ من الأعضاء وصناع القرار والمختصين في مجال الاستدامة من مختلف أنحاء الإمارة، كما تحدث خلال الفعالية ممثلو شركة «نستله» ومجموعة الإمارات حول أهمية شبكة الاستدامة ودورها في تعزيز ممارسات الأعمال المسؤولة وتبادل الخبرات من بعضهم البعض.

فعاليات

واستضافت الشبكة العام الماضي 7 فعاليات وحلقات نقاش جمعت أصحاب المصلحة بالقطاعين العام والخاص في الإمارة، وشكلت الفعاليات منصة مثالية للشركات الرائدة بدبي مثل بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات واللجنة الدائمة لشؤون العمال وهيئة كهرباء ومياه دبي لتبادل المعرفة والخبرات وتطوير الحلول المبتكرة لحل التحديات التي يواجهها مجتمع الأعمال في الإمارة.

وكشف هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي عن أن الشبكة تهدف إلى زيادة عدد أعضائها لتصل إلى 100 عضو مع نهاية العام الحالي، مع توسيع نطاق هذه الشركات والعضوية لتصل إلى مختلف شركات دول التعاون. وأضاف أن مركز أخلاقيات الأعمال يهدف خلال العام الحالي إلى توسيع دعمه والتركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة .

وقال: نعمل في الغرفة على تشجيع أعضاء الشبكة على تطوير ومواءمة أنشطتها في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة مع عام زايد، حيث تلعب الشركات في دبي دوراً هاماً في دعم هذه المبادرة الوطنية من خلال دعم قيم التراحم والعطاء والتطوع التي جسدها الأب المؤسس للدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ طيب الله ثراه.

Email