برعاية سعود بن صقر.. ومشاركة 40 عارضاً

معرض ومهرجان الدراجات النارية في رأس الخيمة اليوم

محمد مصبح النعيمي متحدثا خلال المؤتمر الصحفي تصوير: ابراهيم صادق

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، تفتتح غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة اليوم معرض ومهرجان رأس الخيمة للدراجات النارية 2018 «راك رود رايدز» كأولى مبادرات الغرفة في «عام زايد» بهدف الترويج الاستثماري والسياحي والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف المجالات بالإمارة.

وأوضح محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس بقاعة المؤتمرات بفندق دبل تري هيلتون المرجان، أن الحدث يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، للعمل على تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة استثمارية في العديد من القطاعات، للمساهمة في النمو الاقتصادي الذي تشهده الدولة.

وأشار إلى مشاركة أكثر من 40 عارضاً من الشركات العالمية المتخصصة في مجال الدراجات النارية مثل «هارلي ديفيدسون»، مشيراً إلى أنه ستكون هناك مسابقات لعشاق الدراجات النارية، ستقود إمارة رأس الخيمة إلى تسجيل اسمها من جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من خلال عرض للدراجات النارية بالتعاون مع فريق Stunt Masters Cup.

وأضاف النعيمي: المهرجان وجهة لكافة أفراد العائلة، ويضم مناطق مخصصة تمكن الزوار من ممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة، بالإضافة إلى عروض للدراجات النارية المعدلة وأحدث الطرازات العالمية، بالإضافة لأطول مسيرة للدراجات النارية تشهدها الدولة، وتضم ما يزيد على 500 دراجة نارية تحت شعار «زايد في قلوبنا» تجوب فيها المسيرة كافة المعالم السياحية والتاريخية في رأس الخيمة وتنتهي بالصعود إلى قمة جبل جيس.

وأكد حرص غرفة رأس الخيمة على تعزيز اقتصاد الإمارة من خلال إطلاق المبادرات والمهرجان لفتح مجالات استثمارية جديدة لضمان التنوع الاقتصادي وزيادة تنشيط الحركة التجارية ورفع معدلات الجذب الاستثماري والسياحي للإمارة.

وأوضح محمد حسن السبب، مدير عام الغرفة بالوكالة أن مركز رأس الخيمة للمعارض، إحدى مبادرات الغرفة، يسعى من خلال المهرجان إلى تقديم فعاليات جديدة ومتنوعة، لاستقطاب الاستثمارات الجديدة والعمل على جذب الزوار الباحثين عن أماكن جديدة للترفيه، وتأتي الفعالية كخطوة أولى ضمن سلسلة من الفعاليات التي تسعى غرفة رأس الخيمة إلى تنظيمها العام الجاري.

مسابقة

وقال أحمد السباعي، قائد الفريق المنظم للمهرجان إن الحدث ينطلق اليوم ويستمر حتى 24 مارس بمركز رأس الخيمة للمعارض، بالتعاون مع شركة إيفنتس لاب المتخصصة في تنظيم المؤتمرات والمعارض، مشيراً إلى أن المهرجان سينظم سنوياً.

وأضاف: يشارك بمسابقة الدراجات النارية التي تهدف إلى دخول موسوعة غينيس مجموعة من محترفي قيادة الدراجات النارية.

حيث يقدم كل منهم عرضاً فردياً لمهارات القيادة، ووفقاً لموسوعة غينيس، يجب على المتسابقين إتمام عدد معين من الدورات الكاملة بالدراجة النارية يتم تنفيذها في وقت زمني محدد لا يتعدى الدقيقة إضافة إلى الحركات الاستعراضية بالدراجة بزاوية 360 درجة، وذلك أثناء القيادة على الإطار الخلفي للدراجة النارية.

وتابع: يقوم مجموعة من الحكام المحترفين بتقييم الاستعراضات، وحال اكتمال الشروط يتم الإعلان عن دخول موسوعة غينيس .

700 مالك لـ «هارلي ديفيدسون»

أكد عمر إبراهيم التميمي المدير الإقليمي لخدمة عملاء هارلي ديفيدسون في المناطق الشمالية، أن المقومات الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي توفرها رأس الخيمة، وتوفير الخدمات المتطورة والتنوع الكبير في مختلف القطاعات، دفعت مجموعة النابودة صاحبة العلامة التجارية لـ «هارلي ديفيدسون» إلى افتتاح أولى صالاتها في رأس الخيمة لخدمة 700 مالك لعلامة هارلي ديفيدسون برأس الخيمة.

وأشار على هامش المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس، للإعلان عن إطلاق مهرجان ومعرض «راك رود رايدز» إلى أن الصالة الجديدة ترفع عدد فروع المجموعة إلى 6 صالات داخل الدولة وخارجها، بينها فرع إمارة الشارقة ورأس الخيمة، وفيتنام.

وأوضح أن هارلي ديفيدسون تستحوذ على أكثر من 30% للدراجات النارية في السوق الإماراتي، مشيراً إلى أن الفرع يضم قسماً لاختيار وتصميم الدراجة النارية بحسب طلب الزبون.

وأضاف: يتيح فرعنا الجديد وصولنا إلى ملاك الدراجات النارية هارلي ديفيدسون في المناطق الشمالية، والذي يضم أكبر شريحة من زبائن العلامة التجارية، ويعد ثاني فروع مجموعة النابودة بعد فرع الشارقة، لافتاً إلى أن المجموعة حرصت على دعم المهرجانات في إمارة رأس الخيمة ومنها مهرجان «راك رود رايدز» كراع رئيسي للحدث.

وأشار إلى أن الفرع سيقدم خدمات قطع غيار الدراجات النارية للمناطق الشمالية، بالإضافة لقسم خدمة العملاء والذي يقوم بتصميم الدراجة النارية بحسب المواصفات التي يحددها الزبون، وتقدم ورشة التصليح خدمة نقل الدراجة إلى الورشة لتوفير الوقت والجهد على عملائنا.

وأضاف: «راك رود رايدز» يعد فرصة للشركات العالمية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، حيث يستقطب المعرض كبرى شركات قطع الغيار وتعديل الدراجات وأفضل علامات ألوان الأصباغ والتصاميم، ومعدات الأمن العالية، مثل الخوذ والسترات والإكسسوارات، فضلاً عن القسم الخاص بتجهيز وتصميم الدراجة النارية بحسب طلب الزبون.

Email