«سيدات أعمال الشارقة» والدائرة الاقتصادية يطلقان نافذة خدمات لرائدات الأعمال

ريم بن كرم ومسؤولو اقتصادية الشارقة خلال إطلاق النافذة الموحدة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، الداعية إلى توفير بيئة اقتصادية داعمة ومشجعة للمرأة، أطلق مجلس سيدات أعمال الشارقة، التابع لـنماء، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، نافذة خدمية في المقر الرئيس للدائرة، مخصصة لسيدات ورائدات الأعمال بالإمارة، تهدف إلى تقديم الدعم والتسهيلات لهن وتسريع إنجاز معاملاتهن لدى الدائرة، من خلال خطوة واحدة. وتأتي هذه البادرة كإحدى نتائج مذكرة التفاهم التي وقعتها نماء مع «اقتصادية الشارقة» في أكتوبر الماضي، بهدف تعزيز التعاون في جميع مجالات الاهتمام المشترك.

وترحب النافذة طوال ساعات الدوام الرسمي لـ «اقتصادية الشارقة»، بجميع السيدات ورائدات الأعمال الراغبات في الحصول على أي من خدمات الدائرة، وسيشرف مسؤولو النافذة شخصياً على متابعتها وتخليصها.

وقالت ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة: يأتي إطلاقنا لهذه النافذة الخدمية، عملاً بتوصيات القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة، التي نظمناها في ديسمبر الماضي بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، حيث أكدت مخرجات القمة على ضرورة توحيد كل الجهود الرسمية والمجتمعية الرامية إلى تمكين المرأة اقتصادياً ومهنياً واجتماعياً.

وتعزيز مكانتها في بيئة العمل. وتكتسب النافذة الجديدة أهمية متزايدة، لاسيما وأنها تنسجم مع توجهات الدولة الرامية إلى تعزيز مشاركة المرأة بالاقتصاد، إذ تشير آخر الإحصاءات إلى وجود أكثر من 21 ألف من سيدات ورائدات الأعمال في الإمارات، يشكلن ما نسبته 10% من إجمالي أصحاب العمل في القطاع الخاص المحلي، ويدرن مشاريع تزيد قيمتها على 37 مليار درهم.

Email