يارا بن شاكر.. دخول ريادة الأعمال عبر بوابة التصميم والفنون

ت + ت - الحجم الطبيعي

كان طموح يارا بن شاكر في البداية، أن تصبح طبيبة كوالدها، لكن، وبعد تخرجها عام 2013، بشهادة جامعية في تصميم الأزياء والمنسوجات من جامعة الشارقة، لعبت عائلتها دوراً حيوياً في دعم توجهها نحو عالم الأعمال، من بوابة التصميم والفنون.

وتقول يارا: لطالما أحببت الفنون مثل أمي، لكن، وفي الحقيقة، والدي هو من رأى قدراتي الفنية، وأقنعني بترك مجال الطب، كذلك أمي شجعتني على المضي في هذا المسار الفني.

وتؤكد أن دراسة الأزياء كانت تجربة مختلفة تماماً، فهي لا تشبه الجلوس في الفصل مع الكتب والامتحانات، بل إنها بيئة مختلفة تماماً. يتم منحك مشروعاً معيناً، ثم تعمل عليه بكل استقلالية.

بعد أن قمت بإنشاء أول سترة مزدوجة اللبس (أي أنه يمكن لباسها بالمقلوب كذلك)، ورأيت ردود فعل رائعة، قررت أن أجعل هذه الفكرة محور مجموعتي. وتقول: «لطاما كنت مفتونة بوجود قطع يمكن ارتداؤها بعدة طرق أو أنماط، ولكن من الصعب أن تجد مثل هذه القطع، لذلك قررت صناعتها بنفسي. وهكذا، وبدعم من أحبائي، بدأت مجموعتي الأولى».

وتطمح الشابة الإماراتية من خلال مشروعها Yara Bin Shakar Pret-a-Porter، المتخصص في الأزياء الراقية، إلى التوسع إقليمياً وعالمياً، انطلاقاً من حي دبي للتصميم d3، الذي يحتضن علامتها التجارية. وتقول بن شاكر: أعمل حالياً على مجموعة خريف شتاء 2018، .

وأهدف إلى تخطي الحدود مع هذه المجموعة الجديدة، في ما يتعلق بالأزياء متعددة اللبس، وهو ما تعرف به علامتي التجارية. نحن نهدف إلى جعلها مجموعة أكثر تنوعاً، ونأمل أن يتردد صداها مع كل امرأة مستقلة قوية.

وحول أسباب اختيارها لحي دبي للتصميم d3، لإطلاق مشروعها وعلامتها التجارية، قالت بن شاكر: في اليوم الذي تخرجت فيه من الجامعة، تم الإعلان عن حي دبي للتصميم، ما شكل لي حافزاً لإطلاق مشروعي التجاري، وقررت إطلاق علامتي التجارية من d3، بفضل ما يوفره من خدمات دعم متكاملة للأعمال.

بعد أن سمعت عن ذلك ، كان هدفي المطلق، إنشاء مشروعي هنا، حيث لا يوجد مكان مثله. جمعت d3 كل عوالم الإبداع معاً، ووضعتها في مكان واحد. إنه المكان الأكثر تنوعاً، الذي رأيته حتى الآن. لذلك، وبلا أي تردد، تيقنت أن d3 هو المكان الأنسب لي.

ويعتبر حي دبي للتصميم، العضو في مجموعة تيكوم، وجهة متخصصة في قطاع التصميم. تم إنشاء حي دبي للتصميم، لتوفير مقر مثالي للأعداد المتزايدة من المصممين والمبدعين والفنانين في المنطقة، كما أصبح الحي مركزاً حيوياً للابتكار. يقع حي دبي للتصميم، في قلب مدينة دبي، وهو على بُعد دقائق فقط من مول دبي، ويوفر منصة مناسبة للأفراد والمهنيين، للتعاون والإبداع.

وقد أصبح الحي المخصص للتصميم، جاهزاً بشكل كامل، ويضم حالياً ما يزيد على 400 شريك إبداعي ومتجر تجزئة. وبإمكان الزوار، الاستمتاع بتجارب فريدة للتسوق، وتناول الأطعمة بفضل خيارات أساليب الحياة الرائعة، ومتاجر الأزياء، والمعارض الفنية، وورش التصميم، والمطاعم المحلية.

وقد أصبح حي دبي للتصميم، وجهة رائجة لتنظيم الفعاليات، واستقطاب الفنانين والمعارض الثقافية من كافة أنحاء العالم، وتشمل تلك الفعاليات، أسبوع دبي للتصميم، و«فاشن فورورد»، و«سول دي إكس بي»، و«ملتقى حي دبي للتصميم».

Email