2500 مغامر خاضوا تجربة المسار الانزلاقي في جبل جيس

هيثم مطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

خاض 2500 مغامر تجربة الطيران بسرعة 150 كيلومتراً في الساعة على ارتفاع 1900 متر عن سطح البحر، أعلى قمة جبل جيس في رأس الخيمة، ويأتي هذا العدد من التجارب منذ افتتاح المسار الجبلي «جبل جيس فلايت»، والذي بات يحظى بشعبية واسعة بين الزوار منذ الافتتاح آخر فبراير الماضي.

وأوضح هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، يدفعنا الإقبال المتزايد على خوض مغامرة المسار الانزلاقي إلى إتاحة خوض التجربة ليلاً في الأيام القمرية، وذلك مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الخطط التوسعية في زيادة المسارات الانزلاقية، بإضافة مسارين جديدين، لتتضمن التجربة أربعة مسارات، تتيح للأصدقاء وأفراد العائلة فرصة مشاركة الرحلة دفعة واحدة.

وأشار إلى أن المسار الانزلاقي يشهد يومياً ارتفاع أعداد المغامرين إلى 2500 مغامر منذ افتتاح التجربة في 30 فبراير الماضي، وحتى يوم أمس 20 مارس، ولا ينتهي خوض التجربة بالوصول إلى المرحلة الأخيرة بطول 2.83 كيلومتر، ليبدأ المغامر ركوب الحافلات المخصصة للعودة من جديد إلى المنصة أعلى القمة الجبلية، والتي تضم مواقف انتظار المركبات وركن مطاعم ذي إطلالة على الامتداد الجبلي لسلسلة جبال الحجر.

ويأتي تزايد أعداد الزائرين لقمة جبل جيس مع وضع خطط مستقبلية لبناء أول مخيم فندقي على القمة الجبلية، وإطلاق المزيد من المسارات المخصصة للمشي وركوب الدراجات، بهدف الارتقاء بمكانة رأس الخيمة كوجهة سياحية لعشاق المغامرة.

وفي السياق، دشنت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، مشروع تطوير الاستراحات الجانبية على الطريق الجبلي لقمة جبل جيس بطول 36 كيلومتراً، وزيادة أعدادها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياحة المحلية والدولية، وذلك ضمن خطة الدائرة لتطوير البنية التحتية للقمة الجبلية، وتطوير مناطق المطاعم والخدمات في تلك الاستراحات التي يتم إضاءتها بالطاقة الشمسية.

 

Email