10.1 % نمو سنوي للضيافة في الإمارات حتى 2022

ضخ استثمارات ضخمة في مشاريع قطاع الضيافة بالإمارات من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار تقرير لـ«كوليرز إنترناشيونال» أن سوق الضيافة في السعودية سينمو بمعدل نمو سنوي مركب قدره 13.5٪ وصولاً إلى العام 2022، فيما تبلغ هذه النسبة في الإمارات (10.1٪) .

وفي سلطنة عمان (11.8٪). وأشارت بيانات صادرة عن «إس تي آر» أن دول مجلس التعاون الخليجي ستشهد في السنوات المقبلة افتتاح 152,55 ألف غرفة فندقية من خلال 518 مشروعا، وتبلغ حصة الإمارات 73,98 ألف غرفة، والسعودية 64,01 ألف غرفة، وسلطنة عُمان 8,823 غرفة.

وسيحقق النمو المتوقع في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط فرصاً بمليارات الدولارات للاعبين الرئيسيين في المنطقة. وأعلن معرض سوق السفر العربي عن شراكته مع منظمي الملتقى الدولي للاستثمار الفندقي لإطلاق الدورة الأولى من ملتقى الاستثمار في الوجهات.

والذي ستنعقد فعالياته على المسرح العالمي بهدف تسليط الضوء على مختلف جوانب الاستثمار في أهم وجهات السفر بالمنطقة مع التركيز على المستثمرين، والأصول التي يرغبون الاستثمار فيها، وكيف يمكن للوجهات جذب المزيد من الاستثمارات.

مساحة

وستشغل الفنادق 20٪ من إجمالي مساحة معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018) الذي تنعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 22-25 أبريل المقبل، حيث سيضم المعرض 68 جناحاً رئيسياً للفنادق المشاركة، بما في ذلك ثماني علامات تجارية جديدة، بمساحة إجمالية تبلغ أكثر من 5000 متر مربع، وذلك بالإضافة إلى أكثر من 100 فندق من منطقة الشرق الأوسط تحت مظلة الهيئات السياحية الوطنية.

وستكون أكبر الأجنحة في المعرض لشركة مشاريع الموسى التي تملك عدة فنادق تديرها هيلتون وستاروود وماريوت وتاج ويندهام، وسيكون مساحة هذا الجناح 185 مترا مربعا. وتبلغ مساحة مجموعة فنادق انتركونتيننتال 120 مترا مربعا، فيما تبلغ مساحة جناح فنادق رودا، المجموعة الفندقية الأحدث في الشرق الأوسط، نحو 100 متر مربع.

Email