نشاط

30 مليار جنيه كلفة مشروع كايرو فستيفال سيتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال أشرف عز الدين عبدالفتاح العضو المنتدب لشركة الفطيم العقارية المصرية، أمس، إن الكلفة الاستثمارية لمشروع كايرو فستيفال سيتي تبلغ نحو 30 مليار جنيه (1.71 مليار دولار) حتى 2023.

يأتي ذلك مقارنة مع تقديرات سابقة للشركة بأن تتراوح الكلفة الاستثمارية للمشروع بين 15 و17 مليار جنيه.

وقال عبدالفتاح خلال مؤتمر صحافي بالقاهرة، إن ثلث تلك الاستثمارات سيأتي عبر قروض، والباقي ستموله الشركة ذاتياً، مضيفاً أن نسبة تنفيذ المشروع ككل بلغت 60 بالمئة، وأن الشركة أنفقت 12 مليار جنيه فيه حتى الآن.

وأشار إلى أن الجزء السكني من المشروع مقام على مساحة 1.1 مليون متر مربع، وأن من المقرر الانتهاء من الجزء الفندقي هذا العام بكلفة استثمارية تبلغ أربعة مليارات جنيه.

ورداً على أسئلة لرويترز، قال عبدالفتاح إن مبيعات الشركة المتوقعة لهذا العام تبلغ 4.5 مليارات جنيه مقارنة مع 2.9 مليار جنيه في العام الماضي. أضاف أن استثمارات شركته هذا العام ستبلغ 2.5 مليار جنيه مقابل 1.8 مليار العام الماضي.

كما أشار إلى أن الشركة تعتزم طرح أربعة مشروعات هذا العام تنقسم إلى مشروعين سكنيين وآخرين إداريين في كايرو فستيفال سيتي بكلفة 7.5 مليارات جنيه، ومبيعات متوقعة 15 مليار جنيه، مضيفاً أن المشروعات الأربعة ستنتهي ويتم تسليمها خلال ثلاث سنوات.

أضاف أن الشركة ستضيف 27 ألف متر مربع لمساحة مركز التسوق بمشروع كايرو فستيفال سيتي، لتصل مساحته إلى 222 ألف متر مربع، وأن التوسعات ستبدأ في عام 2019 على أن تنتهي في عام 2023 بكلفة تزيد على مليار

Email