فعاليات

«ستارت إيه دي» تعتزم إطلاق برنامج تطوير مشاريع الهاردوير

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفتح منصة ستارت إيه دي الابتكار وريادة الأعمال بجامعة نيويورك أبوظبي، أبواب التسجيل أمام الشركات الناشئة والمبتكرة في النسخة الثانية من برنامجها المخصص لتطوير المشاريع في مجال الهاردوير، وذلك حتى 15 أبريل. ويقام البرنامج على مدار 10 أيام بهدف مساعدة الشركات الناشئة على إطلاق مشاريع عالية الكفاءة وقابلة للتطوير مع استثمارٍ أمثل لرأس المال، وذلك من 29 أبريل ولغاية 9 مايو.

وستحظى الفرق العشرة المتأهلة إلى النهائيات ضمن فعالية «يوم المستثمر» بفرصة فريدة لعرض مشاريعها وأعمالها المبتكرة أمام عشرة من أبرز المستثمرين الفاعلين في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن لقاءات مباشرة وخاصة. كما سينال المرشحون النهائيون منحة مالية لتطوير نماذجهم الأولية.

فضلاً عن الاستفادة من الاستثمار والتوجيه من منصة «ستارت إيه دي». والمبادرة تفتح أبواب المشاركة أمام كافة الشركات الناشئة في المراحل التأسيسية بمجال الهاردوير، وهي مجانية أمام جميع الفرق التي تحقق الشروط المطلوبة.

قال راميش جاجاناثان، أستاذ الأبحاث بقسم الهندسة ونائب عميد تطوير ريادة الأعمال في جامعة نيويورك أبوظبي ومدير عام المنصة: منذ إطلاق أول سماعة بتقنية البلوتوث عام 2004 ونحن نشهد نمواً متزايداً في عالم التكنولوجيا القابلة للارتداء، فمن المتوقع أن يصل هذا النمو من 20 مليار دولار في 2016 إلى 58 مليار دولار بحلول عام 2022. إنه الوقت المناسب للابتكار بمجال الهاردوير، وأبوظبي تتبوأ مكانة رائدة في هذا المجال بالفعل.

Email