تقرير

«توب هوتيل بروجيكتس»: الإمارات أكثر الدول نشاطاً في تطوير قطاع الضيافة بالمنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت الإمارات قائمة الدول الأكثر نشاطاً في تطوير قطاع الضيافة بها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وذلك وفقاً لتقرير صدر أخيراً بعنوان «نظرة عامة على حركة إنشاء الفنادق في منطقة الشرق الأوسط»، عن شركة توب هوتيل بروجيكتس، والتي تعد الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال البيانات والدراسات المتعلقة بالفنادق وأحدث المشروعات في قطاع الضيافة.

وتصدرت الإمارات القائمة المتضمنة في التقرير برصيد 222 مشروعاً فندقياً و126,576 غرفة فندقية، بينما حلت السعودية في المركز الثاني برصيد 143 مشروعاً فندقياً و55,810 غرف فندقية.

وأشار التقرير إلى أن دبي تواصل ريادتها لصناعة الضيافة العالمية فيما يتعلق بالابتكار، ذلك أن أطول فندق في العالم قد افتتح أبوابه لتوه فيها، كما إنها على وشك افتتاح أول فندق في العالم يحتوي على غابة مطيرة خاصة به.

وأضاف التقرير إن دبي لا تكاد تتوقف عن الارتفاع بمعايير الفخامة في صناعة الضيافة، ووصف سوق الضيافة فيها بأنها بالغة الإثارة.

وكان من أبرز النتائج التي تضمنها تقرير «توب هوتيل بروجيكتس» أن سوق الضيافة في منطقة الشرق الأوسط قد تفوقت على نظيرتها الأوروبية في عدد الغرف الفندقية الجديدة التي لا تزال تحت الإنشاء.

 

Email