54 مشروعاً من الإمارات تتأهل لجوائز ميد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة ميد أسماء المتأهلين للمرحلة النهائية هذا العام ضمن البرنامج الوحيد الذي يُكرّم المشاريع المنجزة في منطقة الخليج. ويتنافس 94 مشروعاً من البحرين والكويت وعُمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للفوز ضمن 16 فئة مختلفة من جوائز ميد لجودة المشاريع السنوية بالتعاون مع المشرق.

وتصدّرت الإمارات المنطقة بـ54 متأهلاً للمرحلة النهائية وتلتها سلطنة عُمان مع 16 متأهلاً والمملكة العربية السعودية مع 12 متنافساً. وجاءت الكويت في المرتبة التالية مع 9 متأهلين منها والبحرين مع ثلاثة متنافسين.

وقال محمد خضر الشولي، نائب الرئيس الأول لبنك المشرق: بصفته الراعي الرئيس لجوائز ميد لجودة المشاريع، يفتخر بنك المشرق بدعمه لأصحاب المصلحة الرئيسين في قطاع البناء وذلك من خلال تكريمهم تقديراً للجودة التي تميّزت بها مشاريعهم والنجاحات التي حقّقوها.

وهيمنت المشاريع القائمة في الإمارات على العديد من الفئات، بما في ذلك المشروع التجاري للعام، ومشروع فندق العام، ومشروع العام في مجال الترفيه والسياحة، والمشروع السكني للعام، ومشروع العام في مجال التجزئة، ما يسلّط الضوء على الأداء القوي الذي تتمتع به الإمارات في هذه القطاعات. كما كانت الإمارات الدولة الوحيدة التي تأهّلت شركاتها للمرحلة النهائية ضمن فئة مشروع العام في قطاع الصناعة، بينما هيمنت أيضاً على المشروع المستدام للعام.

أبرز الشركات الإماراتية

ومن أبرز الشركات الإماراتية التي تأهلت إلى المرحلة النهائية من الجوائز: مشروع "شركة الإمارات سيمكورب للماء والطاقة"؛ المرحلة الثانية من مشروع ون سنترال [المكتب رقم 2 (سي 2) والمكتب رقم 3 (سي 4)]؛ مشروع مصنع نستله؛ مشروع المقر الرئيس لشركة الإمارات العربيّة المتحدة للصرافة؛ مشروع المقر الرئيس لشركة شيف ميدل إيست؛ ومشروع برج مصرف الهلال (عن فئة أفضل مشروع تجاري للعام). وعن فئة أفضل مشروع ثقافي وتراثي للعام: متحف اللوفر أبوظبي؛ وأوبرا دبي، وعن فئة أفضل مشروع تعليمي للعام: برنامج مدارس المستقبل في أبوظبي.

وعن فئة أفضل مشروع في مجال الرعاية الصحية للعام: مركز توام لغسيل الكلى؛ مستشفى زليخة؛ ومستشفى الأمل للصحة النفسية.

وعن فئة أفضل مشروع في مجال الفندقة للعام: مشروع فندق بلو ووترز؛ مدينة الحبتور الفندقية؛ منتجع وسبا نيكي بيتش دبي؛ فندق فور سيزونز أبوظبي؛ منتجع جزيرة زايا نوراي؛ فندق فايسروي نخلة جميرا دبي؛ ونادي ومنتجع الحبتور بولو. وعن فئة أفضل مشروع صناعي للعام: مركز خدمة وورشة النابودة لخدمات سيارات فولكس فاجن وبورشه؛ ومشروع ستيل وود اندستريز.

وعن فئة أفضل مشروع في مجال الترفيه والسياحة للعام: مشروع موشن جيت (دبي باركس أند ريزورتس)؛ مشروع حديقة أم الإمارات (مشرف سنترال بارك سابقاً)؛ ومشروع آي إم جي (عالم من المغامرات).

24 % زيادة

قالت بيكي كريمان، مديرة البرامج في ميد: شهد برنامج الجوائز لعام 2018 زيادة بنسبة 24% من حيث عدد الشركات التي تأهّلت للمرحلة النهائية مقارنةً بإصدار عام 2017، وهو دليل على جودة المشاريع المُنجزة التي يتم تسليمها في كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

بعد الجولة الأولى من المراجعات، حيث اختارت لجنة التحكيم المتأهلين للمرحلة النهائية من بين مئات المشاركين، وسيتمّ الإعلان عن الفائزين في دول مجلس التعاون الخليجي في 2 مايو في فندق ويستن مينا السياحي في دبي.

Email