«نماء» تختتم فعاليات برنامج «جيل» لريادة الأعمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، نجاح المجموعة الثانية من المشاركات في «برنامج جيل» لريادة الأعمال، أحد برامج المؤسسة، في الوصول إلى المرحلة النهائية من البرنامج، إثر اعتماد الخطط الريادية التي عملن عليها خلال الأشهر العشرة الماضية من قبل لجنة تضم عدداً من المتخصصين والمستثمرين.

ووصلت رائدات الأعمال إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج بعد نجاحهن في اجتياز المرحلة الأولى التي تضمنت تصور الأفكار الريادية، والمرحلة الثانية التي شملت تنظيم سلسلة من ورش العمل الرامية لتدريب المشاركات على أبرز المهارات الريادية، كالتسويق، والتمويل، وجمع البيانات، وتحليل التكاليف، فضلاً عن المهارات الشخصية، كمهارات التقديم والعلاقات مع المتعاملين، فضلاً عن الورش الإضافية التي تضمنت جلسة حول القوانين الناظمة لشؤون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، قدمها نخبة من المحامين وخبراء الموارد البشرية.

وتضمنت الجلسة مجموعة من الأفكار الريادية المتنوعة، شملت المشاريع الخدمية، والتكنولوجيا، والعطور، وتنظيم الفعاليات، وأنشطة الأطفال، ومراكز التجميل، والصرافة، والخياطة، كما خرجت الجلسة بمجموعة من التوصيات والتوجيهات الهادفة لمساعدة المشاركات على تطوير أعمالهن.

وأعربت ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة عن إيمانها بالدور البارز الذي لعبه برنامج «جيل» بتمكين رائدات الأعمال وتشجيعهن. وأضافت: وفر البرنامج منصة ريادية للسيدات اللاتي شاركن بالبرنامج، وخصوصاً لمن نجحن بالوصول إلى المرحلة النهائية، ومكنهن من التعرف على واقع بيئة الأعمال التجارية، والمرتكزات الأساسية لتنفيذ مشروع ناجح.

Email