«إمباور» تطلب استضافة المؤتمر الثامن للجمعية الدولية لتبريد المناطق 2018

أحمد بن شعفار: دبي تشهد تطوراً كبيراً في المحافظة على البيئة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، عن تقدمها بطلب استضافة وتنظيم المؤتمر الثامن للجمعية الدولية لتبريد المناطق IDEA لعام 2018 وذلك للمرة الثالثة في دبي، بعد استضافتها للمؤتمر العالمي السنوي في العام 2014 و2016.

جاء ذلك خلال زيارة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" للولايات المتحدة الأميركية لحضور فعاليات المؤتمر السنوي للطاقة 2018 تحت شعار " مشاركة الحلول لمستقبل مستدام" واجتماع إدارة الجمعية الدولية لطاقة المناطق في الولايات المتحدة.

تأتي هذه الخطوة انطلاقاً من أهمية هذا الحدث العالمي الذي يؤكد مساعي دولة الإمارات واهتمامها في نشر ثقافة التنمية المستدامة في مجال صناعة التبريد وأن تكون الرائدة فيه، وسيمثل المؤتمر فرصة لتسليط الضوء على مشاريع تبريد المناطق من قبل قادة قطاع التبريد من مختلف أنحاء العالم. وتسعى "إمباور" من خلال الاستضافة إلى دعم توجه دبي نحو استشراف مستقبل تبريد المناطق، وبحث تطوير نماذج مبتكرة للخدمات المستقبلية التي تخدم البشرية جمعاء من خلال منصة واحدة تجمع العالم تحت مظلة "تبريد المناطق".

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ"إمباور": تشهد دبي تطوراً كبيراً وإنجازات ملموسة على الأرض، لا سيما فيما يتعلق في المحافظة على البيئة والتعامل مع التغير المناخي والابتكار في كفاءة الطاقة، التي تم توظيفها في رسم ملامح مستقبل الدولة، ما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية.

وأضاف بن شعفار: إن سعي إمباور لاستضافة دبي لهذا الحدث العالمي، يؤكد على المكانة التي تتمتع بها دبي ودولة الإمارات عموماً كوجهة رائدة في تنظيم واستضافة أبرز الأحداث والفعاليات العالمية، كما يعتبر المؤتمر منصة عالمية لتسليط الضوء على معايير الاستدامة والبنية التحتية التي تتميز بها الإمارات، لا سيما بعد حصول الدولة مؤخراً على المركز الأول عالمياً في 50 مؤشراً وفق مؤشرات التنافسية العالمية لعام 2017 ــ 2018، وذلك في العديد من القطاعات الحيوية والمجتمعية والخدمية.

Email