جمارك عجمان تحقق أعلى نسبة توطين في الإمارة

محمد بن عبدالله النعيمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت دائرة الميناء والجمارك إنجازاً كبيراً على مستوى إمارة عجمان بتصدرها أعلى نسبة توطين في مستويات الوظائف بلغت 95% لعام 2017 مقارنة بعام 2016 والتي كانت النسبة 93.5% كما حققت نسبة 100% بالوظائف القيادية والإشرافية منذ 2016 .

وقال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك إن الإنجاز جاء تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي ورؤيتهما الاستراتيجية للمرحلة القادمة في شأن تعزيز واستقطاب المواطنين بكافة الوظائف بما يتماشى مع مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية وإعطاء المجال للخريجين الجدد من فئة الشباب.

كما يأتي نتيجة اتباع استراتيجية واضحة لسياسة الدائرة هدفها توطين كافة الوظائف القيادية والإشرافية على كافة المستويات والارتقاء بأداء العمل والتميز في إرضاء المتعاملين والتركيز على الكوادر البشرية المواطنة وتأهيلها وتدريبها للوصول إلى مستويات ذات كفاءة عالية تستطيع قيادة العمل الإداري والفني في الميناء.

خطة شاملة

وأوضح أن إدارة الميناء وضعت منذ فترة خطة شاملة للتوطين بالدائرة تتماشى مع سياسة التوطين في الإمارات عامة وحكومة عجمان خاصة وحرصت على تطبيقها من خلال مبادرات واقتراحات ساهمت في تحقيق الهدف الاستراتيجي وهو تنمية وتطوير رأس المال البشري وزيادة مؤشر التوطين بالدائرة من خلال برامج تدريب تخصصية لتفعيل مبادرات التوطين من خلال التركيز على العنصر المواطن حيث ساهمت الخطة في تحقيق مستهدفات دليل التوطين.

وأكد أن الدائرة ماضية في تعزيز ورفع كفاءة المواطنين وتعمل على التطوير المستمر الذي يسهم في تحقيق السياسات الموضوعة في الإمارة من خلال تحسين الأداء والارتقاء به إلى مستويات عليا.

من جانبه أكد سعيد حمود رئيس قسم الموارد البشرية أن تحقيق هذا الإنجاز يأتي في ظل تحفيز القيادة العليا بالدائرة وتوجيهها الدائم في وضع مبادرات تخدم الموارد البشرية لتحقيق الهدف الاستراتيجي في تطوير وتنمية رأس المال البشري.

مرحلة متقدمة

وأشار إلى أن برامج التوطين والتوظيف الطموحة واستقطاب المواهب والتنوع بالتعيين بين العنصر الشبابي من الجنسين من دون تمييز وصلت إلى مرحلة متقدمة ونجحت الدائرة إلى حد كبير في توظيف كوادر بكفاءات جيدة لتعزيز استراتيجية الدائرة والمحافظة على الكوادر المميزة والنخبة من الموظفين الذين بدورهم يساهمون في تعزيز الأداء الحكومي ضمن أرقى المستويات العالمية.

Email