#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«المحاسبين القانونيين» تدعو لمعالجة التفاوت في الأجور بدول الشرق الأوسط

رحبت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية بالسياسات التي تهدف إلى معالجة بعض القضايا مثل التفاوت في الأجور والتنوع بين الجنسين في مجالس إدارة الشركات.

وهناك أمثلة على الممارسات الجيدة التي تم تسليط الضوء عليها في التقرير الأخير بعنوان الجيل التالي: إدارة المواهب في شركات المحاسبة الكبرى.

قيادة التغيير

وفي الإمارات، وفي إطار تسليط الضوء على التزامها، قامت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية بجمع كبار القادة من مختلف أنحاء الإمارات في حدث سنوي بعنوان «قيادة التغيير» الذي يشكل جزءاً من منتدى المرأة في القطاع المالي. وخلال الفعالية، قالت ليندسي ديغوف دي نانك، رئيسة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في الشرق الأوسط:

تشكّل مهنة المحاسبة خياراً وظيفياً جذاباً للكثيرين بسبب المرونة والخيارات التي تقدمها. في جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية، لقد حوّلنا الفرصة إلى حقيقة واقعة، بفضل سياسة الوصول المفتوح التي تمكّن أي شخص من التأهل كمحاسب محترف. وبإزالة الحاجة إلى المؤهلات السابقة، ببساطة قمنا بإفساح المجال وخلق الفرصة للوصول إلى مهنة تشكل وظيفة مجزية للجميع.

معادلة النجاح

ووفقاً للجمعية، فإن أرباب الأعمال واستراتيجيات التوظيف التي يعتمدونها تُعتبر جزءاً أساسياً في معادلة نجاح التنوع بين الجنسين. وأشارت سينتيا كوربي، رئيسة منتدى المرأة في القطاع المالي وشريكة في «ديلويت» الشرق الأوسط: «تشكّل عملية تطوير قادة الغد استراتيجية هامة ومستمرة للشركات بالمنطقة. ينبغي وضع الاستراتيجية انطلاقاً من القمة، وتعزيز الثقافة التي تتقبل الفوائد التجارية والاجتماعية للتنوع».

ارتفاع

تشهد بلدان الشرق الأوسط ارتفاع نسبة النساء اللواتي يلتحقن بدورات التعليم، ولكن عند النظر إلى هذا التحول في أماكن العمل، ليس هناك انعكاس كامل لهذا المعدل. ويحتاج قادة الأعمال إلى الحرص على عدم فقدان هذه المواهب، نتيجة لغياب المرأة عن تولي المناصب الريادية، من أجل قيادة مؤسسات متنوعة تتخطى الأعداد فقط.

تعليقات

تعليقات