#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

مؤتمر القياديات يبحث تنمية القدرات الابتكارية

اختتمت أمس أعمال المؤتمر الدولي الحادي والعشرين للقياديات، الذي عقد على مدار اليومين الماضيين، بفندقي برج العرب وريتز كارلتون.

وبحث اليوم الأخير كيفية تنمية القدرات الابتكارية للقياديات وتطوير المعرفة الاقتصادية لدى الكوادر النسائية العاملة في المؤسسات التي تقدم الخدمات الاقتصادية والمؤسسات التي تستقطب الاستثمارات الدولية إلى المنطقة.

كما تم التشديد على أهمية تعزيز القدرات التنافسية للقياديات داخل المؤسسات والتنافسية الاقتصادية والاستثمارية وتحليل معطيات أسس الاقتصاد المعرفي وجلب الاستثمارات وتطوير الاقتصاد الوطني ودعم القياديات في قطاعات العمل اليومي بشكل متكامل وأكثر توافقاً مع المستجدات والتطورات العالمية وذلك لتحقيق التنمية المستدامة.

وتطرقت المناقشات إلى استراتيجيات دعم القياديات واستراتيجيات بدء الأعمال الناشئة، وإدارة المعرفة في عصر العولمة، وكيف يمكن وضع معايير قياسية تدعم القياديات في عملهن. كما تم التطرق إلى استشراف أبعاد جديدة من التطوير والتمكين الريادي للقياديات، وتعزيز دور ومكانة المرأة في دعم الحراك المجتمعي، من خلال أحدث الممارسات وبرامج التمكين القيادي للمرأة في مختلف القطاعات وعلى كافة المستويات بما يدعم فتح آفاق جديدة أمام ريادة المرأة.

وشارك في الفعاليات ليندا بيرلوت أورسك الرئيس التنفيذي، مدرب الفريق التنفيذي، لمجموعة بيرلوت، وهالة البلوشي مؤسس هالة للتصميم والفعاليات القيادية في عمانتل، وبريا تيلفانت مدير 360 لحلول التصميم، وسعاد الحوسني رئيس مجموعة نيكزس، وسارة ريشسون الرئيس التنفيذي ريتشيميل الدولية للاستشارات.

تعليقات

تعليقات