820 مليون درهم مبيعات «دانوب العقارية» في 2017

عاطف رحمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دانوب العقارية تسجيل مبيعات بلغت 820 مليون درهم في 2017، ووصل بذلك متوسط المبيعات إلى 10 ملايين درهم لكل يوم عمل على مدار العام.

وأطلقت الشركة منذ تدشين دريمز وهو أول مشاريعها في يونيو 2014 إجمالي 9 مشاريع سكنية تضم 3,150 وحدة سكنية بقيمة إجمالية تتجاوز 2.84 مليار درهم. وقال عاطف رحمان المدير والشريك في دانوب العقارية: كان 2017 عاماً مميزاً في مسيرة دانوب العقارية التي حققنا مبيعات بقيمة 820 مليون درهم.

كما أطلقنا مشروعين جديدين هما ريزورتز وبايز اللذان يضمان معاً 875 وحدة سكنية بقيمة إجمالية 750 مليون درهم وجميع الوحدات مباعة، وتم بيع جميع وحدات المشاريع حتى الآن منذ الإعلان عن أول مشروع في يونيو 2014.

وأضاف: قمنا أيضاً في 2017 بتسليم 302 وحدة سكنية في المرحلتين الأولى والثانية من جليتز ريزيدنس في مدينة دبي للاستوديوهات، ولا يزال هناك أكثر من 529 وحدة جاهزة للتسليم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وقمنا بترسية 5 عقود تشييد بقيمة إجمالية 392 مليون درهم في 2017.

وهذا يشمل ترسية عقد التشييد الرئيسي بقيمة 221 مليون درهم مؤخراً على شركة نارسكو للمقاولات لتسليم برج ميركلز في أرجان، ويتألف هذا البرج من 599 وحدة بما في ذلك 591 شقة، وبموجب العقد الذي تبلغ مدته 28 شهراً، من المقرر تسليم هذا المشروع نهاية 2019.

ومنحت الدانوب العقارية أيضاً عقد تشييد رئيسياً بقيمة 146 مليون درهم لتنفيذ مشروع ريزورتز لدبي وولز للإنشاءات، وبموجب العقد الذي تبلغ مدته 17 شهراً، من المقرر إشغال العقار في الربع الثاني من عام 2019. ويتألف مشروع ريزورتز من 444 وحدة مقسمة على 419 شقة و25 منفذ بيع بالتجزئة ومساحات خضراء.

وقبل ذلك، تمت ترسية عقد أعمال سند جوانب الحفر والركائز بقيمة 10 ملايين درهم لشركة أطلس للأساسات لتشييد برج ميركلز وعقد آخر لأعمال سند جوانب الحفر والركائز بقيمة 4 ملايين لمشروع ريزورتز، كما أرست الشركة عقد أعمال سند جوانب الحفر والركائز بقيمة 11 مليون درهم لأحدث مشاريعها وهو بايز في الخليج التجاري أيضاً.

وقال عاطف رحمان إن جميع وحدات مشاريعنا إما مباعة أو قيد الإنشاء أو التسليم، وهذا يعكس التزامنا الصارم أمام المشتريين العقاريين.

وتقوم شركتنا بإطلاق مشروع جديد مباشرة بعد بيع جميع وحدات المشروع السابق كي يتسنى لنا التركيز أكثر على مبيعات المشروع وتشييد المشروع الآخر، وبعد الانتهاء مباشرة من مرحلة المبيعات، نطرح المشروع التالي للمناقصة، وتبدأ مرحلة التشييد بينما يسدد المشترون الدفعات وفق جدول السداد المتفق عليه.

مشاريع

قامت دانوب العقارية وهي إحدى شركات مجموعة الدانوب ذات الأعمال المتنوعة حتى الآن بتسليم اثنين من هذه المشاريع، وهناك مشروعان آخران جاهزان للتسليم و4 مشاريع في مراحل مختلفة من التشييد ومشروع آخر في مرحلة المناقصة، وحققت الشركة واحداً من أسرع معدلات التسليم في السوق العقارية لأن تسليم العقارات في الموعد المحدد لا يزال يشكل تحدياً كبيراً.

Email