«الثريا» تطلق خدمة جديدة لإنترنت الأشياء لتتبع ورصد الأصول المتحركة - البيان

اتصالات

«الثريا» تطلق خدمة جديدة لإنترنت الأشياء لتتبع ورصد الأصول المتحركة

أعلنت شركة الثريا للاتصالات أمس إطلاق خدمة الثريا للتتبع والرصد، وذلك تزامناً مع إطلاقها أول منتج لهذا العام، وهو جهاز الثريا T2M DUAL.

ويعمل الجهاز وهو لتتبع الأصول المتحركة، بوضع مزدوج عبر الاتصال بالشبكات الأرضية والفضائية، كما يسمح بجمع البيانات من نقاط متعددة في آن، بما في ذلك معلومات الموقع والبيانات المستمدة من أجهزة الاستشعار الخارجية والأجهزة الطرفية، والمدخلات التي تم جمعها من المركبات أو المعدات الثقيلة.

ويمتاز الجهاز بنظام تشغيل متقدم يجعله الحل الأمثل لمشاريع واسعة النطاق في قطاعات مثل النقل والخدمات اللوجستية والطاقة والمرافق والزراعة والتعدين. ويتيح هذا الحل سهولة استخدام العديد من التطبيقات الخاصة بإدارة الأصول ورصدها مثل تطبيقات تتبع المركبات واستهلاك الوقود، كما يسمح بدمج تطبيقات تم تطويرها من قبل جهات خارجية.

ويحتوي الجهاز على العديد من الميزات الذكية المدمجة مثل تحديد السياجات الجغرافية الافتراضية، واختيار الشبكة على أساس التكلفة الأقل.

وقال راشد بابا، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالوكالة في شركة الثريا: تبحث القطاعات والشركات باستمرار عن حلول تمنحها ميزة تنافسية ذات مخاطر أقل بآلية تشغيلية عالية مع إمكانية توفير التكاليف. ومع ازدياد عدد الشركات في قطاعات الخدمات اللوجستية والنقل، على سبيل المثال، فإن رصد الأصول أثناء التنقل من قبل المديرين يزيد من فرص اتخاذ القرارات بشكل أسرع، ويكفل سلامة العمال، والكفاءة التشغيلية، وتمتلك شبكة الثريا المرنة وخدماتها لإنترنت الأشياء موطئ قدم قوياً عبر القطاعات التي تتطلب اتصالات آمنة للعمليات البعيدة والمهمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات