«كريبتو لابز» تفتح التسجيل بمسابقتها لأفضل تكنولوجيا طائرات من دون طيار

أعلنت أمس كريبتو لابز، الحاضنة العالمية للأعمال الناشئة وبيئة العمل المتكاملة لرواد المشاريع والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن فتح باب تقديم طلبات الترشح للمسابقة التي أطلقتها للراغبين من جميع أنحاء العالم، من المبتكرين والمبدعين ورواد المشاريع الناشئة، ممن لديهم اهتمام بقطاع تكنولوجيا الطائرات من دون طيار.

تعدّ مسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار‏ DISC 2018 مسابقةً عالميةً جديدةً أطلقتها كريبتو لابز لاختيار أفضل تكنولوجيا طائرات من دون طيار بهدف تكريم واستقطاب أفضل المبدعين والمبتكرين ممن يساهمون في إعادة تعريف المفهوم السائد لتكنولوجيا الطائرات من دون طيار وأوجه الاستثمار الواعدة في هذا القطاع.

وفي 12 أبريل المقبل، ستتم مراجعة طلبات الترشح في المسابقة من قبل فريق كريبتو لابز لاختيار المشاركات ضمن القائمة النهائية. وسيتم اختيار خمسة من المرشحين النهائيين ودعوتهم لتقديم عروض توضيحية لأفكارهم ومشاريعهم أمام لجنة تقييم، وذلك في اليوم الختامي للمسابقة الذي سيعقد في أبوظبي في 6 مايو المقبل. وستقرر لجنة تحكيم رفيعة المستوى، مؤلفة من خبراء عالميين ومتخصصين بارزين في القطاع إلى جانب مُتخصصين في مجال الأعمال، الفائز الذي سيحظى بتمويل استثماري تبلغ قيمته 500 ألف دولار .

وتركز الحاضنة على اكتشاف ورعاية الأفكار الأكثر ابتكاراً في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا وجميع أنحاء العالم على حد سواء.

وفي هذا الإطار، أفاد الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب في كريبتو لابز بالقول: "انطلاقاً من مركزنا في مدينة مصدر في أبوظبي، نقوم بتحويل أفكار رائدة ومبتكرة إلى شركات ناجحة وقابلة للتطوير. وباعتبارنا بيئة أعمال متكاملة، فإننا نتطلع للاضطلاع بدور مهم في تمكين الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

في هذا الصدد، تُعدّ مسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار التي أطلقتها كريبتو لابز خطوةً متقدمة بالنسبة لنا، وبمثابة منصة مثالية لكشف النقاب عن شريحة من أفضل المبتكرين والمبدعين في قطاع تكنولوجيا الطائرات من دون طيار والمركبات الجوية من دون طيار وقطاع أنظمة الطائرات من دون طيار".

وجدير بالذكر أن مسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار‏ DISC 2018 العالمية الجديدة التي أطلقتها كريبتو لابز المُخصصة لأفضل التقنيات تهدف لتكريم أفضل المبتكرين والمبدعين في هذا القطاع، ممن يساهمون في إعادة تشكيل الفهم السائد حول تكنولوجيا الطائرات من دون طيار وأوجه الاستثمار الواعدة في هذا القطاع.

وستغطي المسابقة مختلف القطاعات ذات الصلة بما في ذلك التصوير الجوي، والنقل، والخدمات اللوجستية، وإدارة الكوارث، وعمليات البحث والإنقاذ، ورسم الخرائط الأرضية، وإدارة المباني، ومراقبة إنفاذ القانون، والتنبؤ بالطقس.

500 ألف دولار

سيحظى الفائز في المسابقة، بالإضافة إلى التمويل الاستثماري الذي تبلغ قيمته 500 ألف دولار، بفرصة للانضمام إلى برنامج حاضنة الأعمال التابع لكريبتو لابز حيث سيحصل على التدريب المهني والإرشاد والاستفادة من شبكة واسعة من الخبراء والمتخصصين في جميع أنحاء العالم.

 

تعليقات

تعليقات