تحليل

«دوبيزل» : مدينة محمد بن زايد الأكثر شعبية للإيجار في أبوظبي

كشفت دوبيزل العقارية عن المناطق السكنية الأكثر شعبية للإيجار والبيع في العاصمة أبوظبي.

وتُسجل منصة دوبيزل العقارية ما يزيد على 100 ألف زيارة يومياً، وتضمّ نحو 200 ألف إعلان عقاري في أي وقت. ومن خلال تحليل الأسعار المعلن عنها على المنصة تمكنت من تحديد اتجاهات العرض والطلب العقاري في العاصمة خلال العام الماضي.

وتعتبر مدينة محمد بن زايد المنطقة السكنية الأكثر شعبية للإيجار مع استقبالها أكثر من 13.1 مليون عملية بحث على منصة دوبيزل العقارية في عام 2017، تليها مدينة خليفة أ مع 9.7 ملايين عملية بحث، ومنطقة النادي السياحي مع 8.5 ملايين عملية بحث، والمركزية مع 5.8 ملايين عملية بحث، والمرور مع 5.7 ملايين عملية بحث.

أما من ناحية العقارات المعروضة للبيع، فحظيت منطقة الريف بتفضيل مستخدمي دوبيزل مع 750 ألف عملية بحث. وحلّت طموح مارينا سكوير في المرتبة الثانية مع 469 ألف عملية بحث، تليها شمس أبوظبي مع 375 ألف عملية بحث، ومنطقة "سيتي أوف لايت" مع 328 ألف عملية بحث، وجزيرة الريم مع 325 ألف عملية بحث.

وتركزت معظم إعلانات الإيجار على عقارات في المصفح شرق، مع 36 ألف إعلان جديد، تليها منطقة وسط مدينة أبوظبي مع 29 ألف إعلان، ومدينة خليفة أ مع 16 ألف إعلان، وجزيرة الريم بـ15 ألف إعلان، والمرور مع 8 آلاف عقار للإيجار.

أما في ما يتعلق بعقارات البيع، فتم إدراج نحو 5 آلاف إعلان في جزيرة الريم، وألفي عقار للبيع في الريف ونحو 1.8 ألف إعلان في شاطئ الراحة.

تعليقات

تعليقات