«الإمارات العالمي للاعتماد» يعتمد الخطة الاستراتيجية

حسين لوتاه مترئسا اجتماع المجلس ــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد مجلس إدارة «مركز الإمارات العالمي للاعتماد» خلال اجتماعه برئاسة المهندس حسين ناصر لوتاه، رئيس المجلس، رؤية ورسالة المركز التي تعكس دوره خلال المرحلة المقبلة على مستوى الدولة والمستوى العالمي، من خلال تعزيز مكانة دبي والإمارات كمحور للاقتصاد الإسلامي والعالمي، وتمكين صناع القرار من ضمان استدامة تطوير البنية التحتية لإسعاد المجتمع بتقديم خدمات اعتماد حيوية معترف بها عالمياً.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع الذي عقد في المبنى الرئيسي لبلدية دبي بحضور أعضاء المجلس، الخطة الاستراتيجية للمركز التي تضمنت تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الاعتماد.

دور مهم

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه، الدور المهم للمركز في المرحلة المقبلة من خلال اعتماد جهات تقييم المطابقة محلياً، وجهات منح شهادات الحلال التي أصبحت حديث الحلقات النقاشية في مؤتمرات عالمية. وذكر أن التوجيهات أعطيت لفريق قيادة المركز بضرورة الخروج من الأطر التقليدية، وتطوير خدمات ذات طابع دولي تستجيب لخطط الإمارة والدولة وتحقق أهداف إنشائه ليكون نموذجاً عالمياً بطابع وطني.

من جهتها، عرضت أمينة أحمد محمد المدير التنفيذي للمركز، محاور الخطة الاستراتيجية وآلية العمل التي شملت التعرف إلى احتياجات وملاحظات الفئات المعنية بالاعتماد، سواء جهات تقييم المطابقة أو الشركاء الاستراتيجيون من جهات محلية ودولية، واستخدامات وسائل مختلفة لتحقيق رؤاهم بوسائل مختلفة منها الاستبيانات وجلسات العصف الذهني وتقارير التدقيق من منظمات الاعتراف الدولي وخطة دبي 2021 والخطة الاستراتيجية لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي.

واستعرض مجلس الإدارة أبرز إنجازات المركز خلال 2017 التي توجت بالفوز بجائزة الاقتصاد الإسلامي عن فئة «الصحة والغذاء»، والحصول على شهادة الاعتراف الدولي في مجال اعتماد منح الشهادات لأنظمة إدارة سلامة الغذاء كأول مركز اعتماد معترف به على مستوى المنطقة، بجانب حصوله على اعتماد أكبر عدد من جهات منح شهادات الحلال على مستوى أوروبا والولايات المتحدة، حيث وصل عدد الجهات المعتمدة إلى 20 جهة والعدد في ازدياد مستمر.

وتضمن العرض طرح خطط المركز لعام 2018 التي تتضمن التركيز على متطلبات السلامة واعتماد جهات تقييم المطابقة للحماية من الحرائق بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني.

ويتألف مجلس إدارة المركز من 9 أعضاء برئاسة مدير عام بلدية دبي وعضوية ممثلي الدوائر الاتحادية والمحلية، والذي صدر بشأن أعضائه مرسوم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رقم 27 لسنة 2016.

عضوية

يضم مجلس إدارة المركز في عضويته بلدية دبي - رئيس المجلس - ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ووزارة التغير المناخي والبيئة وهيئة الصحة في دبي وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وغرفة دبي ودائرة التنمية الاقتصادية.

Email