جمارك رأس الخيمة تنظم معرضاً في «أسبوع الجمارك»

فعاليات متنوعة بامارات الدولة بمناسبة اسبوع الجمارك ــ البيان

افتتح الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «ركز» أمس في مركز الحمراء مول معرض الجمارك ضمن احتفالات الدولة بأسبوع جمارك الامارات الأول مواكبة لاحتفالات منظمة الجمارك العالمية بيوم الجمارك العالمي الذي يصادف يوم 26 يناير من كل عام ويقام هذا العام تحت شعار «بيئة عمل آمنة للتنمية الاقتصادية». حضر الافتتاح الدكتور محمد المحرزي مدير عام دائرة الجمارك وعدد من مديري الإدارات والمراكز الجمركية بالدائرة وعدد من الشركاء الاسترتيجيين والعملاء.

وتجول الشيخ أحمد بن صقر القاسمي في المعرض واطلع على الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها الدائرة بهذه المناسبة وعلى المعروضات الخاصة بأجهزة التفتيش الجمركي الحديثة وعلى عدد من الضبطيات المختلفة التي تمكن ضباط التفتيش الجمركي من ضبطها.

مواكبة

وأكد الدكتور محمد عبد الله المحرزي مواكبة دائرة الجمارك برأس الخيمة لتوجهات حكومة الإمارات الخاصة بتطوير العمل الجمركي في شتى الجوانب في الإمارة على وجه الخصوص والدولة على وجه العموم وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

وقال إن دائرة الجمارك باشرت تحولها الإلكتروني والذكي في مجال الخدمات المقدمة لعملائها سعياً منها لتحقيق رؤيتها ورسالتها القائمة على الإسهام في أمن وحماية المجتمع وتسهيل حركة التجارة ودعم الاقتصاد وتحقيق الاستدامة في تحصيل وإدارة الرسوم الجمركية.

وأشار مدير عام دائرة الجمارك إلى أن النمو المضطرد في حجم التجارة الإلكترونية بين دول العالم يستدعي تضافر الجهود بين المعنيين في العمل الجمركي وصناع القرار في قطاعات الاستثمار لوضع وبناء خطط واستراتيجيات عمل من شأنها تسهيل حركة التجارة الإلكترونية عبر الحدود مع مراعاة تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة وصولاً إلى تحقيق النمو المستدام وتطوير مستقبل العمل الجمركي في الدولة.

تطوير

وأوضح أن دائرة الجمارك تؤمن بتطوير بيئة العمل الجمركي لديها الأمر الذي يحتم تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر البشرية العاملة وزيادة قدراتها في التعامل مع أحدث الأجهزة المستخدمة في عمليات التفتيش الجمركي.. مشيرا في هذا الخصوص إلى أن دائرة الجمارك أدخلت إلى منظومة العمل الجمركي لديها مؤخراً عدداً من الأجهزة الحديثة والمتطورة التي تمثل الأجيال الجديدة من أجهزة التفتيش الجمركي مثل أجهزة فحص الأحشاء للمسافرين وفحص الحاويات وفحص الطرود ما يؤكد مواصلة النهج الذي تبنته الدائرة في مجال تطوير قدراتها وأنظمتها مواكبة لتوجيهات حكومة الدولة في كل ما من شأنه تسهيل الإجراءات وتسريعها عن طريق تلك الخدمات والأنظمة الإلكترونية المتطورة.

تعليقات

تعليقات