«السياحة العمانية» و«العربية» تروجان مهرجان مسقط - البيان

«السياحة العمانية» و«العربية» تروجان مهرجان مسقط

جمال صادق متحدثا خلال المؤتمر ـــ من المصدر

عقدت وزارة السياحة العمانية بالتعاون مع العربية للطيران مؤتمراً صحافياً مساء أول من أمس بفندق شانجريلا دبي، للترويج للأنشطة والفعاليات الجديدة لدورة مهرجان مسقط 2018 الذي تتواصل فعالياته حتى 10 فبراير المقبل.

حضر المؤتمر الصحافي حبيب الزواوي مساعد مدير مهرجان مسقط ومحمد سيف الريامي مدير دائرة المكاتب الخارجية السياحية بوزارة السياحة العمانية، ومثّل العربية للطيران راجيش نارولا المدير الإقليمي للإمارات وسلطنة عمان.

وأكد جمال صادق المدير الاقليمي لوزارة السياحة العمانية في دول مجلس التعاون أن اختيار دبي لإقامة هذا المؤتمر يؤكد الأهمية التي تحظى بها في سلطنة عمان كوجهة استراتيجية بالمنطقة.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الفعالية هو التعريف بما يحتويه المهرجان من أنشطة وعروض وباقات مختلفة تقدمها وزارة السياحة بالتعاون مع العربية للطيران لزيارة مهرجان مسقط والتي تشمل الإقامة في فنادق ثلاث وأربع وخمس نجوم.

وقال محمد الريامي إن فنادق عمان سجلت ارتفاعاً في متوسط الإشغال خلال عام 2017 بنسبة 4% رغم الظروف المحيطة التي أثرت على سوق السياحة في المنطقة ورغم زيادة عدد الغرف المتاحة في السلطنة بنسبة 8%، ما يؤكد الأداء الثابت والمتطور لسوق السياحة العماني على مستوى المنطقة.

وأشار إلى أن عدد الغرف الفندقية في السلطنة شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الخمس الماضية، حيث بلغ عددها العام الماضي 20.4 ألف غرفة بارتفاع قدره 42% عن عام 2013.

من جانبه، أفاد حبيب الزواوي مساعد مدير مهرجان مسقط بأن مهرجان هذا العام يقام تحت شعار «لنحتفل معاً» ويمثل وجهة عائلية وملتقى للفكر والثقافة والفنون، وهو كذلك نقطة التقاء وتعارف حضاري بين مختلف دول العالم، حيث يتعرف الزائر إلى العديد من الوجهات السياحية بالسلطنة ويطلع على تنوع الفنون والحرف اليدوية وكذلك الحضارات والفنون الأخرى.

وأضاف الزواوي أن من أهم الفعاليات هذا العام قرية الأسرة ومسرح الطفل وعروض كرتونية وأخرى كوميدية والقرية التراثية العمانية وعروض المسرح للفرق الاستعراضية الشعبية، كما سيشهد المهرجان معرض عروس عمان وعروض الأزياء المصاحبة له.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات