اتفاق تعاون بين الموانئ والجمارك وشركة آي بي إم - البيان

اتفاق تعاون بين الموانئ والجمارك وشركة آي بي إم

خلال توقيع الاتفاقية بين مؤسسة الموانئ والجمارك و«آي بي إم» | من المصدر

أعلنت شركة آي بي إم توقيع اتفاقية مع مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، ممثلة بشركة دوتك- الذراع التقنية للمؤسسة، لإطلاق خدمة التعافي للبيانات من في دبي.

وكونه جزءاً من الاتفاقية، ستقوم آي بي إم بتنفيذ خدمة التعافي من الكوارث المستندة إلى الحوسبة السحابية في مركز بيانات «دوتك» في دبي. وسوف تتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات في دبي القدرة على استمرارية الأعمال، والتعافي من الكوارث بشكل أسرع لأنظمة تكنولوجيا المعلومات الهامة، والقدرة على تخزين بياناتها داخل الدولة.

وستمكن الخدمة الجهات والمؤسسات التابعة للمؤسسة وغيرها من الجهات الحكومية وكذلك الشركات الخاصة في دبي والمنطقة على الأرجح من حماية البيانات من الكوارث ومن الفقدان من خوادمهم الخاصة أو من الخدمات السحابية، وجعلها جاهزة دون الحاجة إلى الاستثمار في الأجهزة الاحتياطية، كما ستوفر الخدمة تكرار التطبيقات الهامة والبنية التحتية والبيانات والنظم، بحيث يمكن استرداد البيانات في حال فقدانها خلال دقائق معدودة.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي: « انقطاع تكنولوجيا المعلومات أمر لا مفر منه ويمكن أن يحدث نتيجة عوامل عدة سواء كانت كارثة طبيعية، خطأ بشري أو انقطاع مفاجئ للبيانات.

وهذا ما يجعل الشركات والأعمال عرضة لحدوث مثل هذه المشاكل اليوم. يسعدنا أن ندشن مرحلة جديدة من التعاون بين المؤسسة وشركة آي بي إم، من خلال إطلاق خدمة التعافي للبيانات من الكوارث، لنواكب عبر هذا التعاون الثورة العالمية لتقنية المعلومات».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات