منتدى الشارقة للتطوير يطلق برنامج القادة 2018

أعلن منتدى الشارقة للتطوير إطلاق برنامج الشارقة للقادة في دورته العاشرة وذلك برؤية جديدة تتضمن أحدث ما وصلت إليه برامج تطوير القيادات.

وأكد جاسم محمد البلوشي عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين أن هذه الدورة تأتي بعد النجاح الكبير والمكانة التي بلغها برنامج الشارقة للقادة وما حققه من تطوير فاعل واستثمار لقدرات المواطنين المبدعين والمتطلعين للقيادة في كافة المجالات لخدمة الوطن لافتاً إلى أن البرنامج .

وعلى مدى العشر سنوات الماضية نجح في أن يشكل منظومة فردية ونوعية من أحدث البرامج الأكاديمية والممارسة الفعلية والنماذج المتقدمة عالمياً في القيادة في رؤية مبكرة ارتكزت على تأهيل العنصر المواطن والاستثمار في قدراته باعتباره الركن الأساسي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضح أن منتدى الشارقة للتطوير انطلق برؤية واضحة ومنهجية علمية بفضل الحكمة والرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة التي تؤمن بقدرات شبابنا في قيادة التنمية ولهذا عقد الشراكة الأكاديمية مع الجامعة الأميركية بالشارقة لغرس مفاهيم القيادة والتميز في الجيل القادم من الشباب لتحقق الرؤية المستقبلية بتنمية وطنية شاملة.

وأكد أن الدورة الحالية ستكون مميزة وخاصة لما تتضمنه من تغييرات على مستوى المحتوى وتحوّل الفكر التدريبي بحيث يتم ضمان ربط الأهداف الشخصية بالأهداف المؤسسية وقياس مخرجات البرنامج لضمان تحقيق الأهداف ونتائج الأداء من خلال عدد من المحاور إلى جانب تتابع البرنامج التدريبي بالتعاون مع المختصين حتى بعد انتهاء المتدرب من البرنامج.

وأشار البلوشي الى أن التغييرات شملت عدة جوانب ليكون برنامج الشارقة لإعداد القادة برنامجاً متكاملاً يتضمن تدريباً تخصصياً لكل مشارك تضمن زيادة فاعلية أدائه كقائد في كافة المستويات وهو ما يجعله برنامجاً مميزاً تم تصميمه لكل مشارك على حدة يراعي الفروق الفردية والشخصية بين المشاركين مما يسهل من استيعاب الدورات المتخصصة ويجعل كل مشارك يتعمّق في تخصصّه ويرفع من أدائه ويطور مهاراته بحسب احتياجاته.

ولفت في هذا الإطار إلى أن الإقبال الكبير من قبل المواطنين والمواطنات والنجاح الذي تحقق دفعنا إلى تطوير برنامج الشارقة للقادة في هذه الدورة كونها فرصة مثالية لاكتساب فنون القيادة وأعلى المهارات في إدارة الكوادر البشرية والموارد المؤسسية.

فضلاً عن الاطلاع على أحدث المعارف في مجال إدارة المشاريع والتغيير المؤسسي وإدارة العملاء والجودة والتميز والإدارة بروح الفريق الواحد في العديد من المجالات المختلفة والتي ستتواصل على مدى أربعة أشهر وتشمل زيارة الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والاطلاع على أدوارها وفهم مختلف سياساتها والأساليب القيادية المبتكرة فيها.

تسجيل

فتح منتدى الشارقة للتطوير باب التسجيل للراغبين في الالتحاق بالبرنامج والمرشحين من قبل جهات عملهم وتم اختيار المرشحين وفق معايير واختبارات خاضوها لاختيار النخبة منهم للالتحاق بهذه التجربة الرائدة.

تعليقات

تعليقات