«كلاتونز»: زيادة متوقعة بإيجارات الفيلات في الشارقة

واصلت إيجارات الفيلات في الشارقة معاكسة التوجه العام للإيجارات التي شهدت تراجعاً في السوق السكنية بالإمارة. حيث ارتفعت إيجارات الفيلات 1.7 % ليصل معدل النمو إلى 0.4٪ خلال الربع الأخير من 2017 وفقاً لأحدث تقارير كلاتونز، للاستشارات العقارية.

ويشير تقرير توقعات سوق العقارات في الشارقة لفترة ربيع 2018، أنه على مدى العامين الماضيين، شهد سوق الفيلات في الشارقة نمواً في النوعية والجاذبية، إذ رسّخ سوق العقارات في الإمارة مكانته بتوفير خيارات جديدة وذات أسعار معقولة.

وقالت سوزان إيفليه، رئيس مكتب كلاتونز في الشارقة، حقّقت بعض المجمعات المحلية مثل مجمع الزاهية السكني نجاحاً كبيراً ومع تزايد عدد مراكز التسوق الرئيسية الجديدة في الشارقة والتي تلبي هذه التوجهات العصرية الجديدة، يبدو أن مستقبل المجمّعات السكنية المحلية في الشارقة سيكون مزدهراً نسبياً، وخاصة عند مقارنته بالعديد من قطاعات العقارات الأخرى في الإمارات.

وقال فيصل دوراني، رئيس قسم الأبحاث لدى كلاتونز: في ظل عدم ترجيح حدوث أي تغير مفاجئ في النمو الاقتصادي نتوقع أن تستمر الإيجارات في التراجع حيث من المرجح أن تشهد الشقق تصحيحات من 5 إلى 7٪ هذا العام في حين من المتوقع أن تشهد إيجارات الفيلات نمواً بين 1 إلى 2٪.

تعليقات

تعليقات