«الإمارات للسيارات» تحصل على أول شهادة مطابقة لأجهزة شحن المركبات الكهربائية - البيان

«الإمارات للسيارات» تحصل على أول شهادة مطابقة لأجهزة شحن المركبات الكهربائية

خلال تسليم شهادة المطابقة لشركة الإمارات للسيارات | من المصدر

منح مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة شركة الإمارات للسيارات الموزع العام لمرسيدس بنز في إمارة أبوظبي، أول شهادة مطابقة لأجهزة شحن المركبات الكهربائية.

وحصلت الشركة على شهادة المطابقة لأجهزة الشحن الحائطية 11kW و22kW، التي تُستخدم لشحن سيارات مرسيدس الكهربائية، وذلك بعد التحقق من مطابقة هذه المنتجات للمعايير الكهربائية الدولية وقدرتها على تحمل أجواء الطقس الحار في الإمارات.

وسيتم تركيب أجهزة الشحن المعتمدة في مواقف سيارات تابعة لـ10 مراكز تسوق رئيسية في أبوظبي، وذلك بالتعاون مع دائرة النقل في أبوظبي.

وقال المهندس عبد الله حسن المعيني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات برامج المطابقة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: «يتماشى برنامج شهادة مطابقة أجهزة شحن السيارات الكهربائية مع الجهود، التي تبذلها حكومة أبوظبي لتشجيع وسائل النقل الصديقة للبيئة وتسهيل استخدام السيارات الكهربائية من خلال تحسين البنية التحتية لأنظمة الشحن ».

وأضاف أن البرنامج يسهم في خفض الانبعاثات الكربونية الضارة وحماية البيئة، ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز نوعية الحياة للمواطنين والمقيمين في الإمارة، كما هنأ شركة الإمارات للسيارات على إنجازها كونها أول شركة تحصل على هذه الشهادة، داعياً الشركات الأخرى أن تحذو حذوها من خلال التقدم للحصول على الشهادة.

وقال المهندس خالد هاشم المدير التنفيذي لقطاع النقل البري بدائرة النقل: إ«ن الدائرة تدعم جميع المبادرات المحلية الرامية إلى تعزيز استخدام السيارات الصديقة للبيئة، مضيفاً أن التقديرات وفقاً لرؤية أبوظبي 2030 تشير إلى زيادة كبيرة بعدد السكان في أبوظبي، الأمر الذي يتطلب المزيد من المبادرات التي من شأنها أن تسهم في التوجه أكثر نحو النقل الصديق للبيئة ومواكبة التطورات الحاصلة في قطاع النقل، من خلال تعزيز التعاون مع الشركات المحلية لإرساء البنية التحتية اللازمة لدعم هذا التوجه، بما فيه إنشاء محطات الشحن الكهربائي لتشجيع الناس على استخدام المركبات الكهربائية ودعم الجهود المبذولة، لتعزيز المحافظة على البيئة والصحة العامة في الإمارة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات