«بيانات» سلّمت 3 مشاريع لقطاع الطيران بدبي في 2017

أكدت مجموعة بيانات الهندسية أن العام 2017 مثل إحدى أكثر سنوات المجموعة نجاحاً لجهة التعاون مع مؤسسة مطارات دبي، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، ما يعزز أهميتها كونها مزوداً موثوقاً لحلول الطيران في المنطقة.

واعتمدت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية في سعيها لتحديث اتصالاتها الجوية، ترقيات لنظم الراديو (الجو- أرض) بمطار دبي الدولي، ومطار دبي ورلد سنترال من خلال منح مجموعة بيانات الهندسية، عقداً لتوريد وتركيب حلول الراديو الجديدة (سافير تي-6 ) من شركة نورثروب غرومان بارك اير سيستمز.

وأكدت مجموعة بيانات الهندسية أن النظم الجديدة تعود بالفائدة على مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية لجهة تعزيز مرونة نظم الاتصالات اللاسلكية، فضلاً عن توفير إمكانية الوصول إلى ترددات راديوية إضافية جديدة، ما سيوفر بدوره مزيداً من التغطية المعززة في كل من برج المراقبة في مطار دبي الدولي، وعلى الأرض.

أرصاد

وعلى صعيد الأرصاد الجوية، وبغية تكملة المراقبة حول مطاري دبي الدولي وورلد سنترال، تعاقدت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية مع «بيانات» الهندسية لتوريد وتركيب نظام أوتوماتيكي خارجي لرصد الطقس، حيث تتيح هذه المحطات لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية الكشف المبكر عن التأثيرات الجوية ذات الصلة بالطيران، ما يتيح لمكتب الأرصاد الجوية تقديم معلومات إلى أصحاب المصلحة، والتقليل من خسارة القدرة الاستيعابية. واختارت بيانات شركة فايسالا الفنلندية في مجال القياس البيئي والصناعي، لتوفير حلول دقيقة على هذا الصعيد.

مخلفات

وأعلنت «بيانات» ضمن قائمة إنجازاتها التي تحققت في2017 الانتهاء من تنفيذ أنظمة رصد المخلفات والأجسام الخارجية والغريبة على أرضية المدارج، وذلك لصالح عمليات مؤسسة مطارات دبي.

وكانت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية كلفت مجموعة بيانات بتركيب نظام متطور لمراقبة المدارج، والكشف عن المخلفات والأجسام الخارجية والغريبة.

وتم تكليف شركة «ستراتيش سيستمز»، وهي شركة سنغافورية بتركيب نظام «إفيريت تي ام»، الذي تم تثبيته كونه أول نظام في العالم يرتكز على الرؤية للكشف عن مخلفات الأجسام الخارجية والغريبة، وهو يوفر كشفاً تلقائياً لمخلفات الأجسام الخارجية والغريبة في الوقت الحقيقي، كما يوفر الموقع، والتصنيف، والقياس والتسجيل.

وحاز النظام موافقة إدارة الطيران الفدرالية الأميركية، وهو متوافق مع متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني، وتم وضع هذا المشروع قيد التشغيل الفعلي بنجاح، في شهر يوليو من العام 2017.

ثقة

قال جورج حنوش، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيانات الهندسية: «فخورون للغاية بالعلاقات الطويلة الأمد مع مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، ومع مؤسسة مطارات دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، وذلك بفضل جودة أعمالنا، وبالتأكيد، بفضل سنوات من شراكاتنا مع لاعبين موثوقين في المنطقة وخارجها. ونحن واثقون بأن 2018 سيكون عاماً لافتاً آخر لمجموعة بيانات الهندسية، ولنجاحات عملائنا».

تعليقات

تعليقات