دبي تستضيف المؤتمر العربي الأول لإدارة الأراضي والعقارات 26 فبراير

سلطان بن مجرن: دبي تقدم نموذجاً عالمياً لتعظيم الاستفادة من الأراضي

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، اختيار مدينة دبي لاستضافة المؤتمر العربي الأول لإدارة الأراضي والعقارات، الذي يعقد على مدى 3 أيام خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير المقبل.

وتتمثل أهمية الحدث في أنه سيتناول الموضوعات الراهنة الأكثر تحدياً في البلدان العربية، بما في ذلك كيفية إدارة الأراضي للحد من الصراعات، وتعظيم استفادة الأفراد والدولة والمجتمع من الأراضي والعقارات.

وإلى جانب كونه منصة لتبادل المعرفة، سيسهم المؤتمر في تعزيز التعاون الإقليمي، وتنمية القدرات والابتكار في مجال إدارة الأراضي والإصلاح العقاري، لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة العربية.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «لم يأتِ اختيار مدينة دبي صدفة لتنظيم المؤتمر العربي الأول لإدارة الأراضي والعقارات، بالاشتراك مع أبرز المؤسسات العالمية ذات الصلة بالقطاع العقاري، لكنه يعزى إلى المكانة الراقية التي وصلت إليها دبي، حيث تحولت إلى نموذج فريد من نوعه، ليس فقط في الجوانب ذات الصلة بالنهضة العقارية، لكنها تعدّ رائدة بحق في المجالات المتعلقة بالتنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة، ويشارك في تنظيم المؤتمر مؤسسات وهيئات إقليمية ودولية عدة، بما في ذلك البنك الدولي، والشبكة العالمية لأدوات الأراضي، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل)، والجامعة العربية، واتحاد المساحين العرب.

وفضلاً عن الجلسات الوزارية رفيعة المستوى، سيتضمن المؤتمر أيضاً جلسات تقنية ستُقدم خلالها أوراق بحثية وعروض إيضاحية تتناول قضايا الأراضي والممتلكات في الدول العربية.

 

تعليقات

تعليقات