العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تعاون

    «مصدر» تعلن عن حافلة كهربائية مجمّعة محلياً

    كشفت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» النقاب عن الحافلة الكهربائية بالكامل في قمة الطاقة المتجددة في أبوظبي، بما يمكن الناس في أبوظبي قريباً من الحصول على رحلات وانتقالات بوسيلة صديقة للبيئة، بعد أن كشفت الشركة النقاب عن حافلات كهربائية تم تجميعها بالكامل في البلاد.

    وقال مدير التسويق وإدارة البرامج في «مصدر»، ستيفن سيفيرانس، إن الهدف هو خفض الانبعاثات الكربونية لوسائل النقل، مشيراً إلى أن النقل هو السبب في نحو 25 في المئة من بصمتنا الكربونية على مستوى العالم.

    ولتجميع الحافلات، تعاونت «مصدر» مع شركة «حافلات» الإماراتية لصناعة الحافلات وعملاق التكنولوجيا «سيمنز» لتوفير المحرك. حيث تم صنع الحافلة خصيصاً لسوق أبوظبي، لكي تتواءم مع حرارة الطقس خلال أشهر الصيف. وقال سيفيرانس إن الحافلة مزودة «ببطاريات مبردة بالمياه» و«بألواح شمسية بأعلاها».

    ومن المقرر أن تخضع الحافلة لتجارب طوال عام 2018 لضمان الكفاءة، وخاصة خلال الأشهر التي ترتفع بها درجات الحرارة. وتتوقع الشركة أن تخرج الحافلات إلى الشوارع في أوائل 2019.

    وتبدو الحافلة كأي حافلة أخرى، وتحمل 27 شخصاً، مع مساحة لعدد قليل من الركاب للوقوف. وعلى مدى السنوات القلائل الماضية، أطلقت الإمارات الكثير من المبادرات لتصبح أكثر التزاماً بمعايير المواءمة البيئة، وتحتل مكانة بارزة في الشرق الأوسط الذي لا توجد به سوى محاولات حكومية قليلة بهدف الحفاظ على البيئة. وفي عام 2016، هبطت طائرة تعمل بالطاقة الشمسية في أبوظبي، مستكملة أول رحلة من دون وقود حول العالم.

    طباعة Email