وزارة الطاقة والصناعة توقع برنامج الطلب على الطاقة والمياه

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت وزارة الطاقة والصناعة على البرنامج الوطني للطلب على الطاقة والمياه الذي يأتي كمبادرة لمواءمة الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050، التي تم إطلاقها العام الماضي وذلك ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وقع العقد في منصة وزارة الطاقة والصناعة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل الوزارة مع شركة شركة MWH الرائدة في الهندسة والاستشارات بحضور المهندسة فاطمة الفورة الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشئون الكهرباء وطاقة المستقبل، حيث تم ترسية الممارسة عليها وتستمر مدة الدراسة 6 شهور لتطوير خطة عمل رئيسية لبرنامج إدارة الطلب على الطاقة والمياه لجميع القطاعات الحيوية في الدولة مثل قطاع المباني، والصناعة، والنقل والزراعة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتعزيز الجهود الوطنية الحالية نحو مستقبل أفضل لدولة الإمارات.

وأكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن بناء اقتصاد مستدام ومتنوع قائم على المعرفة والابتكار يعد من أبرز أولويات رؤية الإمارات 2021 وينسجم بصورة مباشرة مع توجهات القيادة الرشيدة في دمج الكفاءات والكوادر الوطنية المؤهلة ضمن مستقبل القطاع الصناعي الواعد.

وقال الدكتور مطر حامد النيادي إن توقيع العقد يأتي في إطار البدء في المرحلة الثانية من استراتيجية الطاقة 2050 وهي دراسة الممكنات لتحقيق البرنامج الوطني للطلب على الطاقة، متضمناً الإطار التشريعي لتحقيق ذلك أخذاً بالاعتبار جهود الدولة الحالية وأفضل الممارسات العالمية في مجال كفاءة الطاقة وبشكل يحقق التوازن مع إنتاجية الطاقة واقتصاديات للدولة.

ومن جانبها أشارت المهندسة فاطمة الفورة الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء وطاقة المستقبل إلى أن برنامج إدارة الطلب على الطاقة والمياه يعد من المبادرات ذات الأولوية الذي تتابع بشكل مباشر من قبل رئاسة مجلس الوزراء لهذا العام.

حضر حفل التوقيع الدكتور سيف صالح الصيعري مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بالإنابة، وخليفة المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية وعدد من المسؤولين.

Email