فوجيتسو: تغييرات متسارعة بقطاع التكنولوجيا في 2018

مايكل كيجان

توقع مايكل كيجان، رئيس قسم المنتجات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا لدى شركة «فوجيتسو» أن يشهد التغيير في قطاع التكنولوجيا خلال عام 2018 تسارعاً كبيراً ومتزايداً بالتوازي مع الطرح المستمر للتقنيات المعقدة ضمن القطاع. وستعيش الشركات صعوبات ملحوظة في محاولتها للتماشي مع هذا الرتم السريع، ويعود ذلك ببساطة لعدم قدرتها على امتلاك الخبرة في مختلف مجالات التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي وتقنية الـ «البلوك تشين» وحوسبة الحافة والتكنولوجيا السحابية. وتتمثل أهم الأولويات لعام 2018 في اعتماد أفضل الطرائق لاستخدام التقنيات الرقمية وتوفير القدرات اللازمة للوصول لهذا الهدف.

حوسبة الحافة

وأوضح أنه من المتوقع أن يستمر نمو شعبية الأجهزة المتصلة، وذلك بالتزامن مع ميل المؤسسات في قطاعات إمدادات الأغذية والرعاية الصحية لإدراك الإيجابيات الكبيرة التي تنطوي عليها تقنيات إنترنت الأشياء فيما يتعلق بجمع المعلومات والعمل وفقها. وبناءً على ذلك، فإنه من المتوقع أن تتصدر تقنيات حوسبة الحافة واجهة القطاع خلال عام 2018، وذلك لكونها تتيح للشركات سبلاً عديدة لمعالجة وتحليل كميات ضخمة من المعلومات.

التعاملات المالية

كما سيشهد عام 2018 طلباً متزايداً من العملاء للتوجه نحو النواحي الرقمية، وبشكل أساسي فيما يتعلق بقطاع البنوك، كما ستستمر التعاملات النقدية في تراجعها المستمر، بعد أن كانت سائدة لفترة زمنية طويلة، وذلك تزامناً مع توجه أعداد متزايدة من العملاء لاعتماد الخدمات الرقمية التي تتميز بالملاءمة والسهولة في إنجاز التعاملات المالية مثل تحويل الأموال وخدمات التأمين.

تعليقات

تعليقات