«الاتحادية للجمارك» تحصل على «أيزو العمليات 9001:2015»

Ⅶ بوعصيبة يتسلم الشهادة بحضور عدد من مديري الإدارات بالهيئة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت الهيئة الاتحادية للجمارك أخيراً على الإصدار الجديد من شهادة المطابقة للمواصفة العالمية «أيزو العمليات 9001:2015»، بعد أن نجحت في تطبيق كل المعايير والاشتراطات المطلوبة للحصول على الشهادة والانتهاء من التدقيق الداخلي والخارجي لأيزو العمليات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وفي إطار استعداداتها للتقييم، قامت الهيئة بتحديث إجراءات جميع الإدارات - 79 إجراءً رئيسياً بهدف التوافق مع اختصاصات الهيئة الواردة في القانون الجديد رقم (8) لسنة 2015م والهيكل التنظيمي الجديد لها.

وتسلم محمد جمعة بوعصيبة، مدير عام الهيئة، شهادة الأيزو من الشركة المانحة للشهادة، بحضور عدد من مديري الإدارات بالهيئة في دبي. وأكد بوعصيبة حرص الهيئة على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال العمليات ورفع كفاءة الإجراءات والأنظمة والتطبيقات التي يتم تطبيقها في الهيئة عبر تطبيق معايير المواصفات العالمية المتعلقة بأيزو العمليات، وقال إن تطبيق معايير المواصفة العالمية أيزو العمليات 9001:2015 يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات وفق أعلى معايير التميز والجودة، وزيادة مستوى رضا الموظفين والمتعاملين على حد سواء نتيجة رفع كفاءة الأداء التشغيلي وزيادة الطاقة الإنتاجية.

وأشار إلى أن أيزو العمليات تساعد في تعزيز الميزة التنافسية في إدارة العمليات بالهيئة وتوفير نظام لإدارة الجودة، إضافة إلى القدرة على تلبية احتياجات الموظفين والمتعاملين بفعالية، وتوفير الوقت والموارد البشرية والمالية في تنفيذ بعض الإجراءات، وضمان أداء العمليات بأخطاء أقل، وتحفيز الموظفين على الاندماج بالعمل بطريقة أكثر فاعلية وسلاسة.

Email