«النعيم» المصرية تستكمل إجراءات قيدها بسوق دبي المالي

هيئة الأوراق المالية | من المصدر

وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع على قيد شركة النعيم القابضة للاستثمارات المصرية ضمن فئة الشركات المساهمة العامة الأجنبية، تمهيداً لإدراجها بسوق دبي المالي. وبينت الهيئة أن عدد شركات المساهمة العامة المقيدة لديها ارتفع إلى 132 شركة منها 113 شركة محلية و19 شركة أجنبية.

وقال يوسف الفار الرئيس التنفيذي لشركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية المصرية لــ «البيان الاقتصادي»، إن شركته اختارت سوق دبي المالي للإدراج المزدوج إلى جانب البورصة المصرية، باعتباره واحداً من أنشط الأسواق في المنطقة، وأضاف أننا عقدنا جمعية عمومية في 8 يناير الماضي حصلنا من خلالها على موافقة المساهمين على الإدراج في دبي.

وبين الفار أن الجمعية أقرت القيد على ألا تتجاوز كمية الأسهم المراد تحويلها عن ثلث رأسمال الشركة، مشيراً إلى أن الشركة تعمل حالياً على استكمال كل الإجراءات المطلوبة ومن التوقع بدء التداول على السهم في الربع الأول من العام الجاري.

ولفت الفار إلى أن الإدراج في سوق دبي يضمن للشركة توسيع قاعدة المستثمرين وضمان توفير السيولة اللازمة لتوسعات الشركة المستقبلية، الأمر الذي يسهم في تعزيز قدرة الشركة التنافسية في مصر والوطن العربي.

ويشهد سوق دبي إقبالاً كبيراً من الشركات الإقليمية للإدراج المزدوج مع سعي هذه الشركات للاستفادة من التطور الملحوظ للسوق واحتلاله مرتبة متقدمة بين بورصات المنطقة، وأخيراً وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع على قيد شركتي «المصرف الخليجي التجاري» البحريني و«زيما القابضة» الكويتية تمهيداً لإدراجهما في سوق دبي.

وتوجد اتفاقية للربط موقعة بين مصر للمقاصة وكل من سوق دبي المالي وناسداك دبي وسوق أبوظبي المالي، تتيح للشركات في البلدين للإدراج المزدوج في البورصات المالية، بما يسهل حركة الأوراق المالية بين أسواق الإمارات ومصر.

وتعد الاتفاقية الموقعة منذ نحو ثلاثة أعوام حجر الأساس للتكامل بين الأسواق المالية في البلدين، من خلال تهيئة البنية التحتية للشركات الإماراتية والمصرية الراغبة في القيد المزدوج للاستفادة من الفرص المتاحة في كلا السوقين.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة «الإثمار القابضة»، المدرجة في بورصتي البحرين والكويت، بدء التداول على أسهمها في سوق دبي المالي كإدراج مزدوج اعتباراً من 29 يناير الجاري، وأضافت الشركة البحرينية، في إفصاح لها على بورصة البحرين، أن إجمالي نسبة الأسهم المسموح بإدراجها في سوق دبي لن يزيد على 20% من إجمالي رأس المال.

عقود

غلب اللون الأحمر على أداء غالبية العقود المستقبلية في تداولات ناسداك دبي أمس، بعد تداول 25.16 ألف عقد بقيمة 4.14 ملايين درهم من خلال 47 عملية، وجاءت عقود «دي إكس بي» في صدارة الخاسرين بنسبة 3.28% وهبطت عقود «داماك» بنحو 1.77% وانخفضت عقود «جي اف اتش» بنسبة 1.34%، بينما ارتفعت عقود «أدنوك للتوزيع» و«الدار» بنحو 0.38% و1.75% على التوالي، واستقرت عقود «دبي للاستثمار» و«سوق دبي المالي» دون تغيير.

تعليقات

تعليقات