العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    برنامج المسؤولية لـ«الأهلي القابضة» يختار 5 مشروعات

    أنشطة متنوعة تضمنها البرنامج | من المصدر

    اختار برنامج «المسؤولية الاجتماعية للشركات»، التابع لمجموعة الأهلي القابضة، 5 مشروعات لدخول المرحلة التجريب الأخيرة. وامتد البرنامج على مدار 4 أشهر، وعمل على تطوير وتعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات واتباع أفضلها، ورفع وعي المشاركين من طلبة ومهنيين. منذ إطلاق برنامج «المسؤولية الاجتماعية للشركات» في 2011، ترك أثراً كبيراً على ممارسات المسؤولية الاجتماعية بمنطقة الشرق الأوسط، من خلال الرؤية الواضحة التي يتبناها، بهدف الارتقاء بتلك الممارسات لتضاهي أفضل المستويات.

    وجاء تنظيم البرنامج، بالاشتراك مع مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وشارك فيها عدد من طلبة وخريجي جامعة زايد، الجامعة الكندية في دبي، وممثلون عن هيئة الصحة في دبي، أما عن القطاع الخاص، فشارك بالفعالية ممثلون عن شركة علي وأولاده، وشركة زارا للأزياء، بالإضافة لاثنتين من جهات مشروعات ريادة الأعمال الاجتماعية، وهما جمعية أصدقاء مرضى السرطان، ومؤسسة بزورلد للأطفال.

    وخلال فترة البرنامج، عمل المشاركون على تكوين فرق، وذلك بناءً على اهتماماتهم بمختلف الموضوعات، ومنها البيئة، الفن والتقنية، التوظيف، دعم أصحاب الهمم، أو المصابين بمرض السرطان، حيث سعى المشاركون لتحويل اهتماماتهم بتلك الموضوعات، لأفكار مشروعات تخدم المجتمع، وتنعكس إيجاباً على المحيطين.

    وعبّر محمد خماس الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي القابضة، عن سعادته بإنجازات البرنامج، التي تحققت على مدار السنوات السابقة، وأضاف: يعتبر برنامج «المسؤولية الاجتماعية للشركات»، أحد المبادرات التابعة لبرنامج المسؤولية الاجتماعية في مجموعة الأهلي القابضة، وواحداً من أكثر المبادرات نجاحاً منذ انطلاقته الأولى في 2011. وتسهم المبادرة في ترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات، من خلال رفع وعي الطلبة والمهنيين المعنيين بالمنطقة، وهو ما يعد من أهم أهداف برنامج المسؤولية الاجتماعية.

    طباعة Email