العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارات تتصدر الشركاء التجاريين لـ «هوكايدو» اليابانية

    عتيق نصيب والقنصل الياباني بدبي خلال المعرض | تصوير: حصة إسماعيل

    تأتي الإمارات في صدارة الشركاء التجاريين لمنطقة «هوكايدو» اليابانية، وتشكل الدولة نقطة حيوية لترويج صادرات المنطقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث استضافت دبي مؤخراً، معرض هوكايدو للأطعمة، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز تجارتها مع الإمارات وسائر دول المنطقة. وشارك في المعرض عدد من أبرز الشركات المتخصصة في الصناعات الغذائية من منطقة «هوكايدو».

    ويأتي المهرجان، ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها في الإمارات، وكالة ترويج صناعة الأغذية في «هوكايدو»، لتوسيع صادراتها عبر الأسواق الإقليمية، وشارك في فعاليات الحدث، أكيما أوميزاوا القنصل الياباني العام في دبي، وعتيق جمعة نصيب نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي، وحشد من رجال الأعمال والزوار. وشمل المعرض طيفاً واسعاً من الأغذية، بما يشمل الأطعمة البحرية والمعلبة والحليب والعصائر وغيرها.

    وتستحوذ هوكايدو على 22.1 % من إجمالي مساحة اليابان، وتسهم بـ 12.2 % من إجمالي إنتاجها الزراعي، و20.4 % من أعداد المواشي، و13.8 % من إنتاج لحم البقر، و52.1 % من إنتاج الحليب في اليابان. وتتميز هوكايدو بأفضل مستويات الجودة في الصناعات الغذائية على مستوى اليابان ككل، ويبلغ حجم إنتاجها الغذائي، بما يشمل الزراعة والأسماك والأغذية المصنعة، 32.7 مليار دولار سنوياً، ويبلغ الإنتاج المحلي الإجمالي للمنطقة، 180 مليار دولار، ويصل عدد سكانها إلى 5.5 ملايين نسمة.

    طباعة Email