العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مطار الشارقة يفتتح السوق الحرة بحلتها الجديدة

    خلال افتتاح السوق الحرة بمطار الشارقة بعد التجديد | من المصدر

    افتتح مطار الشارقة الدولي سوق «حرة مطار الشارقة»، وذلك بعد الانتهاء من تحديثها، والتي أصبحت تمتد على مساحة إجمالية تبلغ 1800 متر مربع، وتمكنت من استقطاب مجموعة من العلامات التجارية العالمية الجديدة إضافة إلى المتاجر الموجودة في السوق، والتي يصل عددها إلى 9 متاجر تضم أرقى العلامات العالمية.

    حضر الافتتاح الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة، وعلي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وعدد من المديرين العاملين في المطار.

    و قال علي سالم المدفع: نسعى إلى إسعاد المسافرين والمتعاملين، وتقديم تجربة سفر مميزة لهم عبر مطار الشارقة الدولي، ويأتي تجديد مرافق وأقسام السوق الحرة ضمن التزامنا المستمر بالابتكار والتفرد عبر الشراكات المميزة مع أكبر شركات التجزئة للعلامات التجارية الفخمة في الأسواق الحرة عالمياً، لتمكين المسافرين من اقتناء أحدث منتجات العلامات التجارية الرائدة في العالم.

    يؤكد هذا التجديد حرصنا المستمر لتوفير أفضل الخدمات وأرقى متاجر التسوّق العالمية والمرافق ذات الجودة العالية للمسافرين، وفي الوقت نفسه تمكين شركائنا في المتاجر المندرجة تحت مظلة السوق الحرة من الاستفادة من فرص النمو المتواصل في أعداد المسافرين والمتعاملين، ومواكبة توسع عمليات المطار خلال الفترة المقبلة.

    من جانبه، قال أندريا بيلارديني، الرئيس التنفيذي لـ«ديوفري» في آسيا والشرق الأوسط وأستراليا: يعد استكمال متجرنا الجديد في مطار الشارقة الدولي خطوة مهمة أخرى في رحلتنا لتعزيز التميز في مجال تجارة التجزئة وخدمة المتعاملين.

    ومع إدخال العديد من العلامات التجارية الجديدة وإضافة مساحة تخزين جديدة، ستتخذ تجربة التسوق في المطار مستوى آخر، يدعمه استثمار كبير في تدريب موظفينا للتأكيد على تفانينا لخدمة المتعاملين.

    واشتملت عمليات التطوير في خدمات السوق الحرة، إطلاق خدمة «الشراء عند المغادرة الاستلام عند الوصول إلى وجهتك»، بهدف التسهيل على المسافرين والمتعاملين وتقليل وقت التسوق أثناء تواجدهم في المطار. وسيتم منح المتعاملين خصماً بنسبة 10% على هذه الخدمة الجديدة، فيما من المتوقع قريباً افتتاح متجر «هادسون» الجديد، لزيادة الخيارات المتاحة أمام مستخدمي المطار.

    وسبق حفل الافتتاح، اجتماع مجلس إدارة شركة ديوفري لبحث خطط العمل المقبلة، بحضور علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي ورئيس مجلس الإدارة، والأعضاء الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، ودونالد ديسوزا المدير التجاري في هيئة مطار الشارقة الدولي، وجوليان دياز الرئيس التنفيذي للسوق الحرة، ولويس مارين الرئيس التنفيذي للعمليات في السوق، وفيلكس بيرنير المدير العام للسوق الحرة، وأيان فوريست المدير العام، وأندريا بيلارديني الرئيس التنفيذي للعمليات.

    واستعرض الاجتماع أهم نتائج وإنجازات العام الماضي، على مستوى أعداد المسافرين، ومبيعات السوق الحرة، والأهداف التي يتطلع السوق للوصول إليها في 2018، كما تم تناول المخطط الجديد للسوق الحرة.

    طباعة Email