العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خلال معرض «إيكو ويست 2018»

    «تدوير» توقع خمسة عقود استثمارية بـ 165 مليون درهم

    منصة «تدوير» في معرض «إيكو ويست 2018» | البيان

    أعلن مركز إدارة النفايات- أبوظبي «تدوير» عن توقيع خمسة عقود استثمارية جديدة بقيمة 165 مليون درهم لمشاريع إدارة النفايات في إمارة أبوظبي مع عدد من الشركات والمؤسسات الرائدة في قطاع إدارة النفايات، حيث سيتم استثمار إجمالي تكلفة رأس المال من قبل المستثمرين.

    وتم الإعلان عن هذه العقود صباح أمس في جناح شركة «تدوير» في معرض «إيكو ويست 2018» الذي تقام فعالياته على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة، بحضور فلاح محمد الأحبابي رئيس مجلس إدارة تدوير، والمهندس سعيد المحيربي، المدير العام بالإنابة، وعدد من ممثلي المركز والمؤسسات الإعلامية في الدولة.

    وتسلط العقود الجديدة الضوء على المشاريع المرتقبة لإدارة النفايات في العاصمة أبوظبي التي يتوقع أن توفر العديد من فرص عمل.

    وقال فلاح محمد الأحبابي رئيس مجلس إدارة تدوير: يسر «تدوير» الإعلان عن المشاريع الجديدة التي تعكس التزامنا ببذل قصارى الجهد لتحقيق التوجهات الاستراتيجية لحكومة أبوظبي ذات الصلة بالاستدامة والحفاظ على البيئة.

    حيث ستسهم حزمة المشاريع الجديدة بشكل كبير في دفع الإدارة المستدامة للنفايات، وحماية البيئة من خلال معالجة النفايات الخطرة، وتقليل الأثر البيئي للمكبات، وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة، مشيرا أنها ستساعد الحلول البيئية والتكنولوجية المتقدمة ضمن هذه العقود «تدوير» في سعيها نحو بناء مستقبل آمن ومستدام للأجيال القادمة.

    مشروع

    كما منحت «تدوير» عقدين جديدين لشركة «رامكي» و«بي آر إس فينتشورس جوينت فنتشر»، لمشاريع بناء محطة لمعالجة النفايات الطبية والخطرة في أبوظبي، وعقداً واحداً لشركة «كلينكو» لبناء محطة في العين.

    وستتمكن المحطتان في أبوظبي من معالجة حوالي 15 ألف طن سنويا، في حين ستتمكن «محطة العين» من معالجة حوالي 3000 طن سنويا، ومن المتوقع أن تدخل المشاريع مرحلة التشغيل في الربع الرابع من العام الجاري.

    مخاطر

    وقال المهندس سعيد المحيربي، المدير العام بالإنابة: في ظل الاحتفال بعام زايد، ومنح هذه العقود الاستثمارية عالية القيمة، حققت تدوير منذ إنشائها تقدما ملحوظا في وضع وتنفيذ استراتيجيات آمنة وفعالة لإدارة النفايات، ونحن واثقون من أن هذه العقود الجديدة ذات القيمة العالية ستساعد على رفع مستوى إدارة النفايات في أبوظبي وتوليد فرص عمل كبيرة في قطاع النفايات في أبوظبي.

    طباعة Email