العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جمارك دبي تنظم مسيرة «مئوية زايد» وكرنفال السعادة

    صورة

    استكملت جمارك دبي الإعداد لفعالياتها في أسبوع جمارك الإمارات الأول 2018 الذي يتوّج مبادرة الدائرة بإطلاق وتنظيم أسبوع جمارك دبي في الدورتين السابقتين احتفالاً بالموعد السنوي لليوم العالمي للجمارك 26 يناير من كل عام.

    وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «

    نعمل على إشراك كل فئات المجتمع في دعم العمل الجمركي لأهميته الكبيرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودوره الحيوي في حماية المجتمع، ويمثل أسبوع جمارك الإمارات الأول 2018 فرصة ذهبية لتوعية وتثقيف الجمهور.

    وتعريفه بإسهام الإدارات والدوائر الجمركية في إسعاد الناس، من خلال ما تقدمه من خدمات أساسية لمختلف القطاعات الاقتصادية، وفي مقدمتها قطاعي التجارة والسياحة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة، ولرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمواصلة التقدم إلى تحقيق الريادة العالمية في المجالات كافة».

    وقال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي: «حرصنا على أن تصل فعاليات جمارك دبي في أسبوع جمارك الإمارات الأول 2018 إلى المتعاملين والشركاء والجمهور والموظفين في مراكزنا الجمركية كافة، إذ نُظمت الفعاليات لمخاطبة كل الفئات، والوصول إليهم في أماكن تقديم الخدمة الجمركية.

    وعبر التواصل المباشر، من خلال التطبيقات الإلكترونية الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وقد خصصنا العديد من الفعاليات الموجهة إلى الأجيال الجديدة، من خلال تنظيم زيارات لطلاب المدارس والجامعات لمراكزنا الجمركية، وتقديم المحاضرات التوعوية لهم في مواقعهم الدراسية».

    أنشطة

    وتشمل فعاليات جمارك دبي في أسبوع جمارك الإمارات الأول 2018 إقامة أنشطة توعوية وتثقيفية بالعمل الجمركي يجري تنظيمها في مختلف الإدارات والمراكز الجمركية، وبمواكبة عام زايد سيتم افتتاح فعاليات الأسبوع، بإطلاق معرض الشيخ زايد في المقر الرئيس للدائرة الذي يضم نخبة من الصور والوثائق التاريخية التي توثق دور الشيخ زايد في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وإطلاق نهضتها التنموية المعاصرة خلال الافتتاح الرئيس لمعرض الصور، كما تنطلق في افتتاح أسبوع جمارك الإمارات الأول 2018 الفعالية الرئيسة التي تقيمها جمارك دبي، بالتعاون مع بلدية دبي في 21 يناير، بتنظيم مسيرة «مئوية زايد» في ممشى الخوانيج، بمشاركة واسعة من الموظفين والعملاء والشركاء، لممارسة رياضة المشي، استحضاراً للدعم والرعاية اللذين لقيتهما الأنشطة الرياضية من الشيخ زايد، طيب الله ثراه.

    كما تم تخصيص فعالية خاصة لنشر الروح الإيجابية وتعميم السعادة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة، إذ سينطلق كرنفال السعادة في قاعة الفرضة بمبنى التدريب الجمركي في المقر الرئيس لجمارك دبي بأنشطة وفعاليات مبتكرة لإسعاد المشاركين في هذا الكرنفال.

    كما سيتم افتتاح القرية الجمركية لتعريف العملاء والزائرين بالجمارك والأساليب الجمركية المتبعة قديماً ومسار تطورها، وصولاً إلى التقدم الكبير الذي حققته جمارك دبي في تقديم أفضل مستوى من الخدمات الجمركية والتجارية بمواكبة التطور المتصاعد لدولة الإمارات.

    حفل

    وتشمل فعاليات جمارك دبي في أسبوع جمارك الإمارات الأول 2018 تنظيم حفل لتسليم الشهادات للمشاركين في برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد في متحف الاتحاد، بحضور الهيئة الاتحادية للجمارك والدوائر والإدارات الجمركية المحلية، وتشمل الفعاليات الرئيسة كذلك الحفل المركزي لموظفي إدارة عمليات المسافرين، إضافة إلى تنظيم محاضرة توعوية بالنزاهة، يقدمها فضيلة الشيخ عبد الله الكمالي، وستنظم في المراكز الجمركية فعاليات مبتكرة موجهة للمتعاملين والشركاء والجمهور، للتوعية والتثقيف بكل جوانب العمل الجمركي.

    طباعة Email