«التمويل الدولية» تدعم أكبر مشروع للطاقة المتجددة في الأردن - البيان

«التمويل الدولية» تدعم أكبر مشروع للطاقة المتجددة في الأردن

Ⅶ عمّان ـ البيان

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن توفير حزمة تمويل مشترك بقيمة 188 مليون دولار لأكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في الأردن؛ في خطوة تندرج في إطار إسهامات المؤسسة لتعزيز الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في المملكة، الأمر الذي يرجع بشكل جزئي إلى تنامي أزمة اللاجئين.

وتتضمن حزمة تمويل محطة "بينونة"، التي تطورها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" بقدرة إنتاجية تبلغ 248 ميجاواط، 54 مليون دولار أميركي من "مؤسسة التمويل الدولية"، و134 مليون دولار تم جمعها من جهات مقرضة أخرى، وهي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (54 مليون دولار أميركي)، والبنك العربي- أوروبا، والبنك الهولندي للتنمية، وصندوق أوبك للتنمية الدولية، والبنك الألماني للتنمية. ويعد الاستثمار في مشروع "بينونة" المرة الأولى للوكالة اليابانية للتعاون الدولي في مشاريع ممولة من القطاع الخاص في الشرق الأوسط.

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر: إن مشاركة مجموعة متنوعة من المؤسسات التمويلية في دعم مشروع "بينونة" إنما يعكس المكانة الريادية لمؤسسة التمويل الدولية وسجلها الحافل بالتعاون مع القطاع الخاص في الأسواق الناشئة خلال العقود الستة الماضية، ويبرهن على التزامها الراسخ باعتماد أفضل الممارسات.

وقال مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تشكل الطاقة المتجددة ركيزة من ركائز عمل مؤسسة التمويل الدولية في المنطقة والعالم. وقد قمنا بالفعل بتمويل العديد من المشاريع الكبيرة، ويسعدنا أن ندعم الأردن في تحقيق مساعيه الهادفة إلى تلبية احتياجاته المتزايدة من الطاقة وإرساء نموذج استثمارات يحتذى به في مجال الطاقة المتجددة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات