العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    دائرة النقل في أبوظبي ملتزمة بتطوير قطاع النقل الذكي بالإمارة

    أعلنت دائرة النقل بإمارة أبوظبي عن رعايتها لمبادرة "تبادل الابتكارات المناخية" ( كليكس ) المعروضة في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2018 التي تنعقد خلال الفترة من 15 إلى 18 يناير الجاري وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

    وتأتي رعاية دائرة النقل لمبادرة "كليكس" في إطار التزامها بإرساء نظام نقل فعال ومستدام في إمارة أبوظبي يلبي احتياجات السكان ويعزز إنتاجية وتنافسية الاقتصاد المحلي، وذلك ضمن استراتيجية الدائرة لدعم استخدام المركبات ذات الانبعاث المنخفض، واعتماد أفضل المواصفات والمعايير الخاصة بوسائل النقل الذكي وتوضيح المعايير والمتطلبات اللازمة لتقليص الانبعاثات.

    وتجسد استراتيجية الدائرة في هذا الشأن رؤى القيادة الحكيمة وتطلعاتها نحو إرساء بيئة معيشية صحية ومستدامة في إمارة أبوظبي، والسعي المتواصل لتعزيز جودة الهواء وتقليل الانبعاثات الناجمة عن عوادم المركبات، حرصاً منها على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

    وتتماشى مبادرة "كليكس" مع استراتيجية وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات والهادفة إلى تحديد وتمويل وتسويق الحلول والتكنولوجيا الخاصة بالطاقة النظيفة، إذ تُعد هذه المبادرة بمثابة منصة ملهمة لاحتضان المتخصصين والمهتمين بشؤون الطاقة المتجددة وتشكل سوقاً حيوية وفريدة من نوعها تربط بين أصحاب المشروعات في هذا المجال والمستثمرين بما يدعم الجهود المشتركة. وقد تشكل هذه المنصة مرجعية لمعرفة ومتابعة آخر المشروعات والمبادرات الابتكارية في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة.

    وتركز المبادرة على معالجة قضايا الطاقة النظيفة الأكثر إلحاحاً في العالم من خلال إنشاء منصة مشتركة تربط رواد الأعمال المحليين والعالميين فيما يخص المفاهيم والأفكار والشركات الناشئة والمبتكرة في مراحل مختلفة من التمويل، مع شريحة واسعة من المستثمرين المحتملين والجادين. وسيقوم رواد الأعمال بتحديد واختيار الأفكار والمشروعات المناسبة والمنتجات الجديدة ونماذج الأعمال التحويلية التي تتماشى مع الركائز الأساسية لاستراتيجية الاستدامة في وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات ومن بينها النقل النظيف، وجودة الهواء.

    طباعة Email