«أكوا باور» و«شينت» الصينية توقّعان عقد بناء 3 مشاريع للطاقة الكهروضوئية في مصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت أكوا باور، الشركة المتخصصة في مجال تطوير وتشغيل محطات توليد الطاقة وتحلية المياه، عن منحها عقد هندسة وشراء وبناء مع مجموعة تشينت الصينية لثلاث محطات للطاقة الشمسية الكهروضوئية في بنبان بمصر، وذلك ضمن برنامج تعرفة التغذية في مصر. وقد تم توقيع العقد أمس خلال فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي.

ويبلغ إجمالي قيمة المشروع مع عقد الهندسة والشراء والبناء هذا للمشاريع الثلاثة حوالي 190 مليون دولار، وستصل القدرة الإنتاجية الكليّة لها إلى 165,5 ميغاواط. وتساهم المشاريع الثلاثة بدعم سعي الحكومة المصرية للحصول على 20% من الكهرباء المولدة من مصادر للطاقة المتجددة بحلول العام 2022، التي وضعتها الحكومة ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر.

وقال بادي بادماناثان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أكوا باور: "يمثل منح عقد الهندسة والشراء والبناء لهذه المحطات الثلاث أول استثمار لنا في مصر.

ونحن واثقون من أن شركاءنا في مجموعة تشينت الصينية سيقدمون لنا محطات بأعلى مستويات الجودة وفي الوقت المناسب دون المساومة على معايير الصحة والسلامة والأثر البيئي. نحن متحمسون لدخول سوق الطاقة المصرية من خلال ما نعتبره أول ثلاث محطات ضمن العديد من الأصول التي سيتم تطويرها في المستقبل".

ومن جهته، قال الدكتور تشوان لو، الرئيس التنفيذي لشركة تشينت سولار: "تعد مصر سوقاً متناميةً وتسجل تغييراً كبيراً في صناعة الطاقة المتجددة. نتطلع إلى العمل مع أكوا باور لتسليم هذه المشاريع المهمة التي ستسهم بكل تأكيد في تحقيق رؤية الحكومة المصرية".

Email