عبر شراكة استراتيجية بين «شروق» و«إيجل هيلز» وبتكلفة 2.7 مليار درهم

سلطان القاسمي يطلق 3 مشاريع تطويرية متكاملة في الشارقة

أطلق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، رئيس مجلس إدارة «إيجل هيلز الشارقة للتطوير» أمس 3 مشاريع تطويرية في الشارقة بتكلفة إجمالية تبلغ 2.7 مليار درهم عبر شراكة استراتيجية بين «شروق» وشركة «إيجل هيلز».

وذلك في حفل خاص أقيم في مركز إكسبو الشارقة. وكشفت «شروق» وشركة إيجل هيلز عن تأسيس شركة جديدة باسم «إيجل هيلز الشارقة للتطوير» تتولى تطوير المشاريع الثلاثة المعلن عنها بدايةً من الربع الأول من العام الجاري، فيما سيتم تسليم المشاريع ما بين 2019 و2020.

والمشاريع هي «جزيرة مريم»، و«واجهة كلباء»، و«قصر الخان»، وهي 3 من أبرز المشاريع التطويرية المتكاملة التي من شأنها تعزيز معايير المرافق السكنية والسياحية والترفيهية والضيافة والتجزئة وأساليب الحياة المجتمعية في الشارقة ومدينة كلباء في المنطقة الشرقية.

وخلال كلمتها في حفل الإطلاق قالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي: حققت إمارة الشارقة قفزات نوعية تحت قيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، من خلال ترسيخ أسس الاقتصاد المتنوع وتشجيع الاستثمار وريادة الأعمال، وواكبت «شروق» مسيرة التنمية في الشارقة عبر مساهمتها الفاعلة في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للاستثمار والسياحة والتجارة.

وأضافت: نعمل في «شروق» بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية على رفد الشارقة بكافة مقومات النجاح ونسعى لتقديم الدعم للشركات ورجال الأعمال وتطوير البنية التحتية وتعزيز التكامل بين القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى أن إطلاق 3 مشاريع نوعية في إمارة الشارقة ستوفر آفاقاً جديدة من الرفاهية لقاطنيها وذلك انطلاقاً من إيماننا بالإمكانيات المذهلة التي تحظى بها.

وأعربت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي عن ثقتها الكبيرة بالشراكة الجديدة بين «شروق» وشركة «إيجل هيلز»، وما ستحققه من إضافة نوعية للقطاع العقاري في إمارة الشارقة، وما ستشكله من ترجمة لجزء من رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في تحقيق جذب الاستثمار وتنويع الاقتصاد على أرض الواقع.

تنمية كبيرة

من جانبه، قال محمد العبّار رئيس مجلس إدارة «إيجل هيلز» ونائب رئيس مجلس إدارة «إيجل هيلز الشارقة للتطوير»: تعتبر الشارقة مدينة عريقة تمثل رمزاً لقيمنا الوطنية، وثقافتنا العربية الأصيلة، حيث تستقبل الجميع بمودة وترحيب، وتبشّر بغدٍ مشرق، بفضل ما تشهده من حركة تنمية كبيرة تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتابع أن الكشف عن هذه المشاريع الرائدة في الشارقة مع شركائنا في «شروق» يدل على التزامنا بالمشاركة في مسيرة التنمية المستدامة بالمناطق الشمالية.

ومن شأن هذه المشاريع الثلاثة أن تقدم للمجتمع المحلي مستوى متميزاً من تجارب المعيشة والرفاهية ونمط حياة جديد، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى استقطاب عدد أكبر من الزوار إلى الشارقة وتعزيز الاقتصاد وزيادة الاستثمارات في الإمارة.

ونتطلع إلى شراكة طويلة الأمد من خلال تطوير هذه المشاريع وفق أعلى معايير التميز في التصميم وجودة البناء. ومن المتوقع أن يتم تسليم مشروع جزيرة الريم في الربع الأخير من 2019 وواجهة كلباء في الربع الرابع من 2019 ومشروع فندق قصر الخان في الربع الثاني من 2020.

وأضاف العبار أن «إيجل هيلز» متواجدة داخل الدولة وخارجها من خلال تنفيذ مشاريع عملاقة، مشيرا إلى أن الشراكة الاستراتيجية مع «شروق» في تنفيذ المشاريع يأتي في ظل التنمية الشاملة التي تشهدها الشارقة، وتود الشركة أن تكون من المشاركين في هذه النهضة، وأوضح أن المشاريع الثلاثة ستشكل إضافة حقيقية للمواطنين والمقيمين من خلال توفيرها الخدمات بأعلى المواصفات العالمية.

كما أنها تبرز الملامح التراثية والسياحية التي تتميز بها الإمارة، ما يساهم في جذب المزيد من السياح والزائرين إليها. وشدد على أن كافة المشاريع التي سيتم إنجازها سيتم تصميمها بطابع عصري فريد يتماشى من الطراز المعماري في الشارقة.

واجهة كلباء

من جهته أكد مروان جاسم السركال المدير التنفيذي لـ«شروق» أن مشروع واجهة كلباء تبلغ مساحته 16 ألفا و920 مترا مربعا، ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الثالث من 2019.

ويتميز بإطلالة على بحيرة هادئة محاطة بأشجار القرم، ويوفر تجربة تسوق خارجية متمثلة بنمط المحلات على جانبي الطريق والعديد من المطاعم الداخلية والخارجية ومنطقة لألعاب الأطفال، إلى جانب منتزه يحيط بالبحيرة، وصُمّمت واجهة كلباء لتكون مشروعاً عائلياً متكاملاً يوفر احتياجات الزوار والمجتمعات المحلية المحيطة، إذ يحتوي المركز على سوبرماركت، ومركز للترفيه العائلي، وردهة كبيرة للطعام.

وقال إن المشروع يقع على امتداد كورنيش كلباء في البحيرة في منطقة تطوير مشروع كلباء للسياحة البيئية، وستقدم هذه المنطقة مجموعة متميزة من خدمات التسوق والضيافة للمقيمين والزوار والسياح، ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر طريق الفجيرة- كلباء من الشمال، وطريق الشارقة- كلباء من الغرب، وطريق الباطنة السريع، ويبعد عن الفجيرة 13 كلم والفجيرة 10 كلم، ومركز مدينة كلباء 4 كم.

جزيرة مريم

وأضاف أن المشروع الثاني الذي سيتم تنفيذه مشروع جزيرة مريم والذي سيشكل إضافةً جديدة ومميزة إلى البيئة السياحية التي تشهد تطورا متناميا في إمارة الشارقة، وتشكل الوجهة الأولى لمشاريع الواجهات البحرية في الإمارة. وتضم شققاً سكنية ومتاجر متنوعة، وفندقاً من فئة 5 نجوم، وآخر من فئة 4 نجوم، إضافة إلى الفلل الفاخرة والمطاعم والمقاهي المطلة على الواجهة البحرية.

فضلاً عن السوق والمرافق الترفيهية المتنوعة؛ مثل السبا، ونادي اللياقة البدنية، وحمام السباحة، ومنطقة ألعاب الأطفال، وتقع الجزيرة في وسط مدينة الشارقة.

وتطل على مياه الخليج العربي، وهي عبارة عن مشروع رئيسي على الواجهة البحرية يسهل الوصول منه إلى مختلف الأماكن في إمارة الشارقة وإلى الإمارات المجاورة. كما أن المشروع يمتد على مساحة 458 ألفا و723 مترا وبتكلفة مليارين و400 مليون درهم ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الأخير من 2019.

قصر الخان

وأوضح ان المشروع الثالث يتمثل في فندق قصر الخان والذي يشكل إضافة فاخرة إلى قطاع الضيافة والمرافق السياحية بالإمارة، ويوفر مزيجا رائعا يجمع بين الطبيعة والمرافق الحديثة، كما تجسد تصاميمه تناغما بين تاريخ وسط مدينة الشارقة ورفاهية العيش على الواجهة البحرية الحديثة، يضم المشروع 87 وحدة فندقية، إضافة الى الأجنحة التنفيذية، مع السبا ونادي اللياقة البدنية.

وحمام سباحة خارجي، ومرافق مجهزة للمؤتمرات، ومواقف للسيارات، ويقع في وسط مدينة الشارقة، ويطل على مياه الخليج العربي، ويتم تطوير الفندق في منطقة الخان التي تعتبر أفضل موقع شاطئي في الإمارة، لافتا الى مساحة المشروع 66 ألفا و302 متر مربع وبتكلفة 120 مليون درهم ومتوقع الانتهاء منه في 2020.

ولفت الى أن المشروع يبعد من 20 إلى 30 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي إضافة إلى مطار الشارقة الدولي، ويمكن للمقيمين فيه الوصول بسهولة إلى مختلف الأماكن.

حضور

حضر الإطلاق الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي نائب رئيس غرفة الشارقة، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة، ود. راشد الليم رئيس هيئة الكهرباء والمياه، وأحمد بن ركاض رئيس هيئة الشارقة للكتاب، ومحمد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وسيف المدفع الرئيس التنفيذي لإكسبو الشارقة، وأحمد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري.

 

تعليقات

تعليقات