«براكة» تخفض البصمة الكربونية 70% خلال 30 عاماً

محمد الحمادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية أن محطات "براكة" الأربع تشكل جزءاً محورياً من خطط الدولة لخفض البصمة الكربونية بنسبة 70% على مدى السنوات الـ 30 القادمة .

حيث ستوفر المحطات عند تشغيلها طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة وتحد من انبعاث ما يصل إلى 21 مليون طن من الغازات الكربونية الضارة بالبيئة سنوياً وهوما يعادل حجم الانبعاثات الكربونية لأكثر من ثلاثة ملايين مركبة.

وتسلط مؤسسة الإمارات للطاقة النووية - خلال مشاركتها في أعمال "القمة العالمية لطاقة المستقبل 2018 " التي انطلقت أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض - الضوء على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الطاقة النووية السلمية من خلال توفير طاقة كهربائية آمنة وموثوقة تسهم بشكل كبير في دعم جهود دولة الإمارات الخاصة بالاستدامة.

وتستعرض المؤسسة - من خلال جناحها في القمة التي تقام ضمن " أسبوع أبوظبي للاستدامة " في الفترة ما بين 15 - 18 يناير الجاري - دور الطاقة النووية الأساسي في استراتيجية "الإمارات للطاقة 2050 " الرامية إلى امتلاك محفظة تتضمن مزيجاً من الطاقة النظيفة بجانب دعم توجهات الدولة نحو التنويع الاقتصادي.

وقال الحمادي: إن البرنامج النووي السلمي الإماراتي يسهم في دعم مساعي الدولة الرامية إلى تنويع مصادر الدخل الاقتصادي وتوفير مزيج متنوع من الطاقة إضافة إلى دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف " اتفاقية باريس للمناخ ".

وأضاف: إن توفير طاقة كهربائية آمنة وصديقة للبيئة وتطوير سلسلة توريد صناعية محلية وضمان استدامة محطات براكة يأتي على رأس أولويات " مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

Email