العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اتفاق لتعزيز التعاون بين «غرفة» و«اقتصادية» رأس الخيمة

    Ⅶ محمد بن كايد ومحمد النعيمي يشهدان توقيع الاتفاقية | من المصدر

    وقَّعت غرفة رأس الخيمة ودائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية المستدامة في رأس الخيمة.

    وذلك في المقر الرئيسي للغرفة، وبحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة، ومحمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، ووقَّع الاتفاقية كل من محمد حسن السبب، مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة، والدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية.

    وأوضح الشيخ محمد بن كايد القاسمي، أن النظرة المستقبلية للارتقاء ببيئة اقتصادية منافسة على المستويين المحلي والدولي يجعلنا نكثف جهودنا بالتعاون من الطرفين لدعم بنود هذه الاتفاقية، واستثمار جهود الجانبين في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة رأس الخيمة.

    وقال محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة: إن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق أهداف الطرفين، من خلال التعاون في معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك، الاقتصادية والفنية والإدارية منها، وتبادل الخبرة والمشورة فيما يتصل بقيامهما باختصاصاتهما، بما يعزز تحقيق المصلحة العامة للإمارة ويسهم في قيامهما بدورهما في تحقيق التنمية المستدامة.

    وأشار إلى أن الاتفاقية تعد خطوة مهمة على صعيد العلاقات الثنائية بين الجانبين، معرباً عن ثقته في أنها ستعزز العلاقات المشتركة، وتدفعها إلى مستويات أرفع، نظراً لأهمية الجهتين في منظومة العلاقات الاقتصادية للإمارة، مؤكداً التزام الغرفة بتوفير كل الإمكانات والتسهيلات التي تساعد القطاع الخاص على النمو والتطور وتسهم في خلق بيئة محفزة للأعمال في الإمارة والدولة.

    التزام

    وأكد محمد حسن السبب، مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة، أن الغرفة تلتزم برعاية مصالح الإمارة التجارية والصناعية وغيرها من فروع النشاط الاقتصادي والمهني والخدمات ذات الصلة بها، والتعاون مع السلطات الحكومية المختصة في سبيل تنميتها وتطويرها، وذلك على النحو الذي يكفل تنمية المجتمع اقتصادياً واجتماعياً، كما تعنى بالقيام بالمهام التي من شأنها ترسيخ مكانة الإمارة الاقتصادية.

    طباعة Email