العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فعاليات

    «ماراكاد» يبحث آفاق الصناعة البحرية أكتوبر المقبل

    تركز النسخة الرابعة من المعرض والمؤتمر الأكاديمي البحري «ماراكاد» التي ستعقد بمركز دبي التجاري الدولي يومي 2 و3 أكتوبر المقبل على استكشاف الآفاق الجديدة للصناعة البحرية.

    ويواكب ماراكاد 2018 الذي تنظمه شركة «شام للفعاليات» مسيرة دولة الإمارات نحو مراحل جديدة من الريادة العالمية بعد تحقيقها إنجازاً بحرياً لافتاً بفوزها بعضوية مجلس «المنظمة البحرية الدولية» ضمن الفئة «بي»، ما يمهد لتفعيل مساهمة الإمارات في تطوير الأنظمة والقوانين الدولية التي من شأنها تطوير التجارة العالمية والنقل والشحن البحري الدولي.

    ويسعى المؤتمر عبر قائمة متميزة من المتحدثين الرئيسيين والفاعلين في مجتمع النقل البحري إلى استكشاف آفاق جديدة لصناعة النقل البحري وإلقاء الضوء على أحدث الاتجاهات في التجارة البحرية مع مواكبة أصحاب الكفاءات (العنصر البشري) ودعمهم لمواجهة تحديات الصناعة البحرية.

    إضافة إلى مناقشة مستقبل التعليم البحري المبتكر. وتتوزع فعاليات «ماراكاد 2018» على 5 جلسات نقاشية تغطي محاور الابتكار في النقل البحري ومستقبل السفن الذكية والابتكار في الموانئ الذكية ومستقبل وتحديات التعليم البحري و برنامج التدريب على الأمن السيبراني.

    وأوضحت الدكتورة عليا الحسين مدير عام شركة «شام للفعاليات»، أن دورة هذا العام ستقدم جوائز الإمارات للابتكار والإبداع التي ستسهم في التعرف إلى إنجازات الشركات والأفراد الذين يغيرون الصناعة من خلال أفكارهم وأعمالهم.

    حيث ستندرج هذه الجوائز في 5 فئات أساسية يتفرع عنها 25 جائزة تبحث في أكثر المشاريع ابتكاراً وتطلعاً للمستقبل وستجمع بين أفضل الابتكارات في الموانئ والسفن والتعليم والتدريب البحري والنقل البحري ومبدعي الإمارات.

     

    طباعة Email