العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حضور بارز لكبرى الشركات الفرنسية في القمة

    شهدت القمة العالمية لطاقة المستقبل حضوراً بارزاً لكبرى الشركات الفرنسية، حيث تشارك 13 شركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية والبحرية والحلول الذكية وإدارة الطاقة وتوليدها في جناح فرنسا الذي تنظمه وكالة دعم التنمية الدولية «بيزنس فرانس» بالتعاون مع نادي (اديمADEME) الدولي ونقابة الطاقات المتجددة.

    وتشير الإحصائيات الخاصة بقطاع الطاقات المتجددة في فرنسا الى تصنيف فرنسا المتميز في أوروبا وحول العالم: تعد فرنسا ثالث أكبر منتج طاقات متجددة في أوروبا (21.4 مليون طن زيت مكافئ) عام 2015 بعد ألمانيا (38.8 مليون طن) وإيطاليا (23.5 مليون طن) ويصل استهلاك فرنسا من الطاقات المتجددة إلى 15% من إجمالي الطاقة المستهلكة.

    ومن المنتظر أن تصل تلك النسبة إلى 23% عام 2020. تستخدم فرنسا الرياح كثاني مصدر للطاقة المتجددة والطاقة الشمسية في الترتيب الخامس، بينما تعد فرنسا أكثر الدول الأوروبية استخداماً لطاقة المياه وتأتي الغابات في الترتيب الرابع.

    تتصدر فرنسا دول العالم بدخولها في قائمة أكثر 10 دول مجهزة لاستخدام الطاقة الشمسية الضوئية ولكن تظل طاقة المياه على رأس مصادر الطاقة المتجددة في فرنسا، حيث تبلغ مساحة مياه البحار الفرنسية 11 مليون كم مربع.

    طباعة Email