العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    معرض دبي العالمي للقوارب على قناة دبي المائية 27 فبراير

    تقرر إقامة معرض دبي العالمي للقوارب، هذا العام، على قناة دبي المائية، في الفترة من 27 فبراير إلى 3 مارس المقبلين، فيما يشهد موقعه بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي، أعمال إنشاء وتطوير، ضمن مشروع دبي هاربور، الذي يضم أكبر مرسى لليخوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وتقام فعاليات المعرض بصورة مؤقتة في الموقع الجديد، ريثما تنتهي الأعمال التطويرية والإنشائية في مشروع دبي هاربور، الذي يتسع لأكثر من 1400 يخت، ليكون أكبر مرسى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وتوفّر دبي عن طريقه منصة واسعة تدعم مجتمع الملاحة الترفيهية، وتفتح الباب أمام جيل جديد من ملاك القوارب واليخوت الفاخرة في كافة أنحاء المنطقة. ويبلغ طول قناة دبي المائية 3.2 كيلومترات، وتمتد من خور دبي عبر منطقة الخليج التجاري، وصولاً إلى الخليج العربي، ما يؤكد مكانة دبي الرائدة كوجهة عالمية للسياحة البحرية.

    ويشارك في معرض دبي العالمي للقوارب سنوياً، أكثر من 350 عارضاً، وما يزيد على 800 علامة تجارية من 60 بلداً، وتشهد جميع دوراته حضور آلاف الزوار. وعبّر 40 % من زوار المعرض العام الماضي، عن اهتمامهم بالاطلاع على أحدث اليخوت والقوارب، كما أكد نحو ثلث الزوار، رغبتهم في الاستمتاع بالفعاليات المتنوعة المصاحبة للمعرض، برفقة عائلاتهم وأطفالهم.

    وأبدى الشركاء والعارضون حماستهم ودعمهم للمعرض في موقعه الجديد لهذا العام، وحجزت كبرى العلامات التجارية ومصنعي اليخوت من مختلف أرجاء العالم، ما يزيد على 80 % من مساحات العرض المتوفرة.

    وقال سعيد محمد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، مستشار أول معرض دبي العالمي للقوارب 2018: تعتبر قناة دبي المائية، واحدة من أهم الصروح والإنجازات المعمارية المعاصرة، وتؤكد المكانة الرائدة التي يتمتع بها قطاع الملاحة في الإمارات. وتتيح استضافة معرض دبي العالمي للقوارب، بسمعته المرموقة عالمياً.

    فرصة مميزة لاستعراض الإمكانات المتعددة، والمزايا الفريدة التي تتمتع بها قناة دبي المائية، التي أتطلع أن تسهم في تطوّر معرض دبي العالمي للقوارب، خلال المرحلة المقبلة.

    وتعدّ دبي من أهم أسواق اليخوت الفاخرة عالمياً، وتبلغ نسبة من يمتلكون أو يخططون لامتلاك يخت فاخر في منطقة الشرق الأوسط، 55 % من الأثرياء. يضم المعرض في دورته لعام 2018، جناحين جديدين، هما مستقبل اليخوت، وجادة الرفاهية.

    غطس

    يشهد معرض دبي العالمي للقوارب، عودة معرض الشرق الأوسط للغطس، ليتيح أمام عشاق الغوص فرصة الاستمتاع والمغامرة تحت الماء. وقال عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للغوص: «إن معرض دبي العالمي للقوارب، يمثل أحد أهم الفعاليات التي يشارك بها معرض الشرق الأوسط للغطس السنوية.

    وسوف يوفر الموقع الجديد للمعرض على قناة دبي المائية، فرصاً متجددة لكل من العارضين والزوار على حد سواء، ونحن نتطلع لتقديم معرض الشرق الأوسط للغطس، ضمن أحد أهم المشاريع الحديثة في دبي، فيما نحافظ على تراث معرض دبي العالمي للقوارب ونجاحه المتواصل».

    طباعة Email