العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    القمة العالمية لطاقة المستقبل تنعقد في أبوظبي اليوم

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق اليوم فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة أكثر من 175 دولة، وأكثر من 600 شركة عالمية ووطنية متخصصة في قطاع الطاقة. وتنعقد قمة طاقة المستقبل ضمن فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة» التي انطلقت يوم السبت الماضي، كما تشهد الجلسة الافتتاحية للقمة تكريم الفائزين التسعة بالدورة التاسعة لجائزة زايد لطاقة المستقبل.

    تتميز الدورة الحالية من أسبوع أبوظبي للاستدامة بخصوصية إقامتها في «عام زايد»، وتتزامن مع مرور 10 سنوات على إطلاق جائزة زايد لطاقة المستقبل التي تم تأسيسها تكريماً لإرث المغفور له الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويوفر الأسبوع منصة عالمية لتسخير المعارف والخبرات، لمساعدة الدول والمجتمعات على مواجهة تحديات الاستدامة بشكل بفعالية وكفاءة عالية.

    وأكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، الأهمية الكبيرة للدورة الحالية للقمة العالمية لطاقة المستقبل، مشيراً إلى أنها تعد أهم فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، وسيشارك فيها أكثر من 600 شركة من 40 دولة، وأشار إلى مشاركة عدد من الدول الكبرى في القمة وفعاليات الأسبوع، أبرزها الولايات المتحدة الأميركية واليابان والصين وبريطانيا وألمانيا والسعودية. وشهد أسبوع أبوظبي للاستدامة انعقاد الجمعية العمومية الثامنة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» التي اختتمت أعمالها أمس في فندق سانت ريجس بجزيرة السعديات في أبوظبي، بمشاركة أكثر من 154 دولة، وناقشت الدورة الحالية الإنجازات التي حققتها دول العالم في الطاقة المتجددة، إضافة إلى تحديد واتخاذ خطوات ملموسة للتعجيل بالتحول العالمي للطاقة المتجددة.

    وأكد الرئيس التنفيذي لـ«مصدر» أن الفعاليات تشمل انعقاد الدورة السادسة للقمة العالمية للمياه، والدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر «إيكو ويست».

     

    طباعة Email