افتتحته منى المري مؤكدة مواكبة القطاع لحركة التنمية

300 علامة بمعرض اللوحات والتصميمات الإعلانية

منى المري خلال جولتها في المعرض عقب الافتتاح | تصوير: محمد هشام

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، صباح أمس، «معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2018»، أكبر معرض في مجال الطباعة واللوحات والتصميمات الإعلانية في منطقة الشرق الأوسط. ويستضيف المعرض أكثر من 300 جهة عارضة إقليمية ودولية من 35 بلداً حول العالم لاستكشاف الفرص المتاحة في المنطقة، والاستثمار في هذا القطاع البالغة قيمته 129 مليار درهم.

وقامت منى المرّي بجولة في المعرض، رافقها خلالها عبدالرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة شركة «إنترناشيونال إكسبو كونسلتس»، الجهة المنظمة للمعرض، وشملت الجولة عدداً من أجنحة الدول المشاركة اطلعت خلالها على جانب من المنتجات والحلول المتطورة التي تقدمها كبرى الشركات العالمية في هذا المجال. وأكدت أهمية قطاع الطباعة والإعلان لمواكبته حركة التنمية ضمن مختلف قطاعات الدولة، علاوة على النمو المطرد لهذا النشاط المرتبط بكافة القطاعات الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي، في الوقت الذي تمثل فيه دبي البوابة المثالية للشركات العالمية العاملة في هذا المجال إلى أسواق المنطقة.

ويقدم معرض «الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2018»، منتجات وحلولاً تتجاوز قيمتها 250 مليون درهم. ويقام على مدى 3 أيام في القاعات 4 و5 و6 و7 و8 من مركز دبي التجاري العالمي. ومن العلامات التجارية الرائدة التي تعرض حلولها في المعرض: «كانون الشرق الأوسط»، و«إبسون»، و«كوبترا جرافيك»، و«ساين تريد»، و«ماسون لايت»، و«فليكس أوروبا»، و«جاكيز»، و«أوكي يوروب»، و«ويل كير إنفوتيك»، و«بلو راين»، و«الإمارات للكومبيوتر»، وغيرها من العلامات التجارية التي ستكشف النقاب عن بعض من أحدث ابتكاراتها خلال المعرض.

وقال عبدالرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة شركة «إنترناشيونال إكسبو كونسلتس»: نحتفل في معرض «الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2018» بمسيرة حافلة امتدت لأكثر من 20 عاماً جمع المعرض خلالها أبرز القادة والمبتكرين في هذا القطاع. وتقدر قيمة قطاع الطباعة واللوحات الإعلانية في الإمارات وباقي دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنحو 35,1 مليار دولار (ما يزيد على 129 مليار رهم) في عام 2017، ومن المتوقع أن يشهد نمواً سنوياً عبر قطاعاته المختلفة بنسبة 9% لتصل قيمته إلى 54,0 مليار دولار بحلول عام 2022. وتعد الاستثمارات الحكومية الكبيرة في البنية التحتية ونمو مؤسسات التجزئة الكبيرة ومراكز التسوق عاملاً أساسياً في حفز هذه السوق. وباعتباره أكبر معرض من نوعه في المنطقة، يهدف معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية إلى دعم نمو هذا القطاع وأصحاب المصلحة فيه.

مكانة متنامية

من جانبه، قال شريف رحمن، الرئيس التنفيذي لشركة إنترناشيونال إكسبو كونسلتس: زيادة عدد الزوار التجاريين المسجلين مسبقاً يعتبر بمثابة مقياس مهم للمكانة المتنامية التي يحظى بها معرض «الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية»، ويسرنا أن نرى تقدماً ملحوظاً في دورة هذا العام منذ اليوم الأول. وأضاف: بات المعرض اليوم منصة رئيسية لإطلاق أحدث التقنيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستقطاب أعداد متزايدة من الزوار سنوياً. وقد طرح المعرض مجموعة مميزة من أحدث ابتكارات المنتجات التي ستدخل السوق هذا العام، ونحن واثقون بأننا سنشهد خلال اليومين القادمين حجماً كبيراً من الصفقات التجارية.

ومن العلامات التجارية الأخرى التي تعرض منتجاتها في معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية هيليوزيد اوس، وموتو، وسابازو، وإيه دي إس لمواد الإعلان، وألفا آرت، وسترينغز إنترناشيونال، والتركيز لتجارة القرطاسية، وأمازون نيون، وديزيرت ساين، وكيميكا فرانس، وديناجراف، وفريمبكس، وأورافول يوروب، وماجيك للتجارة، وبرايم ساين إنترناشيونال ليمتد، وستارفلكس، وطالب للتجارة، وفيرسيداج إندوتكس.

وأضاف رحمن: كما هي الحال دائماً، نستضيف خلال المعرض أبرز المبتكرين والعارضين في القطاع، ونقدم أفضل الابتكارات والتقنيات في مجال الطباعة واللوحات الإعلانية. ويتضمن المعرض أجنحة أكثر تخصصاً لتلبية الاحتياجات المتطورة في مجال اللوحات الرقمية والتجزئة والمنسوجات والتشطيبات والتصنيع، وبالتالي توليد مستويات كبيرة من الفرص المجزية.

تفاعل

علاوةً على ذلك، يتطلع العارضون في المعرض إلى مزيد من التفاعل مع العملاء المحتملين، واكتشاف أسواق جديدة، والاستفادة من فرص الأعمال الجديدة المتاحة.

 

العقارات تقود الإنفاق على الإعلان الخارجي

أشار عبدالرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة شركة "إنترناشيونال إكسبو كونسلتس" إلى أن القطاع العقاري يقود الإنفاق على اللوحات الإعلانية الخارجية، مؤكداً أن الشركات العاملة في القطاع تحرص على عرض أحدث مشاريعها ومنتجاتها عبر اللوحات الإعلانية ضمن المناطق الرئيسية والحيوية في دبي.

ولفت في تصريحات صحفية على هامش الحدث إلى أن النسخة الحالية من المعرض شهدت نمواً بنسبة 10 % في أعداد العارضين و 10 % نمواً من حيث المساحة المخصصة للعرض، مؤكداً أن ذلك يأتي بفضل تنامي أهمية دبي في صناعة الإعلان الإقليمية والعالمية بالتزامن مع ازدهار حركة الأعمال والمشاريع الجديدة في مختلف القطاعات والتي تساهم في دعم الإنفاق الإعلاني بشكل عام.

ويعتبر المعرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية" منصة متكاملة تتيح للقطاع إمكانية التفاعل مع صانعي اللوحات الإعلامية ومحترفي الطباعة والمنتجين في هذا المجال، والمهندسين المعماريين، والوكالات الإعلامية، ومطوري العقارات، واستشاريي العلامات التجارية.

Email